رئيس مجلس الرئاسة في البوسنة والهرسك يرفض لقاء السفير الإسرائيلي

رام الله - وزارة الخارجية
رئيس مجلس الرئاسة في البوسنة والهرسك السيد باكر عزتبيغوفيتش في تصريح له أدلى به للصحافيين اليوم 2972014 في ذكرى يوم الشهيد في البوسنة والهرسك في مقبرة كوفاتشي حول الأوضاع الراهنة قطاع غزة وقال بأنه لم يملك القلب للقاء السفير الإسرائيلي الغير مقيم في البوسنة والهرسك عندما كان في زيارة للبلاد .


بعد مقتل اكثر من 1000 من المواطنين في مدينة غزة وفي العديد من المرات التي تتم فيها هذه الأعمال ضد المواطنين الفلسطينيين في القطاع لم أملك القلب لألتقي بالسفير الإسرائيلي الغير مقيم في البوسنة والهرسك .


 النساء الحوامل التي قتلت والأطفال  ويعتدون على الفلسطينيين في باقي ألأراضي التي تبقت لهم من أرض فلسطين التي كانت ملك أجدادهم ,


 في قطاع غزة يعيش 1.4 مليون فلسطيني على مساحة أصغر من مساحة العاصمة سرايفوا ومن آن لآخر تقوم إسرائيل بقتل العديد من مواطني هذه المدينة .


 أنا كإنسان لدي الحق في المشاعر والأحاسيس حيال هذا الأمر  ولذلك لم أستطيع أن ألتقي بالسفير الإسرائيلي ولهذا السبب لقد خرجت ببيان أعطيته بهذا الخصوص .


أشعر بإحباط كبير بسبب ردة الفعل التي توجد في المجتمع الدولي ولكني لا أستطيع تغيير أي شيئ من هذا ولكنني كإنسان  وكإبن أدم أستطيع القول بأنني قد تفاجئت من ردة فعل المانيا والولايات المتحدة الأمريكية والذين يعطون الحق والتأييد الكامل لهذه الأعمال التي تقوم بها إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها بهذه الطريقة .


يدافعون عن نفسهم من ماذا ؟


لقد  إختطفوا وفرضوا سيطرتهم على أراضي الفلسطينيين وعلى هذه الأراضي يقومون بهذا العنف الكبير . كل القرارات التي أصدرتها الأمم متحدة ومجلس الأمن قد تجاهلوها ووضعوها تحت أقدامهم وداسوا عليها والآن يوجد هناك من يتفهم وضعهم ويمنحهم الحق بالقيام بكل هذه الأعمال العنيفة التي يقومون فيها ضد المواطنين الأبرياء الفلسطينيين في قطاع غزة , ضد الأطفال والنساء والعجزة وكل هذا  يحدث في شهر رمضان الفضيل . نقلا عن السيد باكر عوتبيغوفيتش .


 -- Counselor Dr. Wael ALbatterkhi
 Head of Media UnitMinistry of Foreign Affairs - MOFA
State Of Palestine 
Office :+970- 2420183Fax    :+970- 22403772
Mobile : +970 595 995799 Email: [email protected]

التعليقات