الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور واصل ابو يوسف  الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية ، إن كل ما تتناقله وسائل الإعلام المختلفة حول أسماء أعضاء الوفد الفلسطينى الموحد الذى سيتوجه إلى القاهرة "غير صحيحة" نظرًا لأن الوفد لم يتشكل بعد، لافتا انه تم التوافق على الوصول لتهدئة لمدة يومين الى خمسة ايام يتم خلالها مباحثات لوقف العدوان وفك الحصار وإطلاق سراح كافة المعتقلين المحررين في صفقة "شاليط" وكذلك إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى في سجون الاحتلال وحرية الملاحة والصيد بمسافة 12ميل والزراعة على المناطق الحدودية.

واضاف ابو يوسف في حوار مع قناة الميادين علينا ان نعمل من اجل وقف الحرب المجنونة التي يقوم بها الاحتلال بحق شعبنا من خلال ارتكابه المجازر بحق الاطفال والنساء والشيوخ والابرياء في محاولة لكسر ارادة شعبنا الفلسطيني ولكنها لن تكلل بالنجاح، لان شعبنا متمسك بحقوقه الوطنية في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ولفت ابو يوسف أن دماء الشهداء وجرائم حرب الإبادة المتواصلة براً وجواً وبحراً في كل شبرٍ من قطاع غزة ضد المدنيين الآمنين في بيوتهم من الأطفال والنساء والشيوخ لن تذهب هدراً، ولن تستطيع كسر شوكة وإرادة وصمود شعبنا ومقاومته الباسلة .

واشار يتوهم الاحتلال باجرامه وزرعة مشاهد الموت والدمار والخراب بأنه سيفرض شروطه الخاصة ، أو سينجح في وقف المقاومة التي أثبتت أنها أكثر قوة وتصميم في مواجهة هذا العدوان الهمجي الذي يصب غضبه وعجزه باستهداف المدنيين الآمنين في بيوتهم.

وقال ان القيادة الفلسطينية من خلال اجتماعاتها تتابع كل حراك من اجل وقف حمام الدم الفلسطيني حيث بلغ عدد الشهداء اكثر من 1670 شهيد والاف الجرحى، حيث يشاهد العالم اجمع هذه الجرائم والمجازر في ظل صمت عربي واسلامي ودولي  وانحياز سافر للادارة الامريكية الى جانب الاحتلال مما يعطي الضوء الاخضر للاستمرار في العدوان ، ورغم ذلك فان القيادة الفلسطينية وكافة الفصائل تكثف مشاوراتها من اجل وقف العدوان والعمل على تشكيل وفد يضم جميع الفصائل الفلسطينية ، ولكن نحن بانتظار ما ستسفر عنه التحركات حول مسألة وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة أولاً، مشيرا"فى ظل هذا العدوان ما الذى سيفعله الوفد بالقاهرة فى حال عدم التوصل إلى تهدئة .

واكد ابو يوسف أنه سيتم الإعلان عن تشكيل الوفد فور الإعلان عن قبول التهدئة التى أبلغتهم الأمم المتحدة أنها تحاول الوصول إليها لمدة ٧٢ ساعة، مضيفًا أن اجتماع القيادة الفلسطينية ظهر اليوم تحدث عن "مبدأ" تشكيل الوفد الموحد والذى سيضم جميع الفصائل، فضلاً عما هو مطلوب بعد التوافق على وقف العدوان ضد الشعب الفلسطينى وعما سيبحثه هذا الوفد من فتح المعابر وفك الحصار والقضايا الأخرى.

وكشف أن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعًا آخر لمتابعة مشاورات وقف العدوان وموقف الأمم المتحدة وحديثها عن هدنة الـ٧٢ ساعة وقضايا أخرى متعلقة بهذا الأمر.

وأكد أن حلقات النضال الوطني توحدت بعد العدوان على غزة  وان الهبة الشعبية التي تمتد من القدس للضفة الفلسطينية لحيفا والخليل والنقب هي فعلاً تجسد مرحلة تاريخية مهمة جداً في النضال الوطني ،فهي تؤكد على وحدة شعبنا واسقاط كل كل الرهانات  والمشاريع التي تنتقص من الحقوق الفلسطينية ، داعيا الى تصعيد الهبة الشعبية وتطويرها بمواجهة الاحتلال والاستيطان .

وحمل ابو يوسف المجتمع الدولي مسؤولية الجرائم التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة، و في استمرار انحيازه الفاضح ودعمه للاحتلال لارتكاب جرائمه .

وتوجه امين عام جبهة التحرير بتحية الفخر والاعتزاز والكبرياء إلى أهلنا الصامدين الصابرين في قطاع غزة ، مطالبا الشعوب العربية وأحرار العالم إلى النزول للشوارع والميادين رداً على الجرائم الصهيونية التي ترتكبها قوات الاحتلال، وتنديداً بالصمت الرسمي العربي والدولي.

التعليقات