ممثلو الطوائف والجاليات في البحرين يستنكرون العدوان الإسرائيلي على شعبنا

ممثلو الطوائف والجاليات في البحرين يستنكرون العدوان الإسرائيلي على شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
 استنكر ممثلو الديانات السماوية والطوائف والجاليات والأعراق وشخصيات وطنية اعتبارية وسياسية في مملكة البحرين بشدة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
جاء ذلك خلال مهرجان تضامني مع فلسطين، أقيم بدعوة من الجمعية البحرينية للتسامح وتعايش الأديان تحت شعار 'غزة في قلب البحرين' وذلك في الكنيسة الإنجيلية في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور سفير دولة فلسطين وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في مملكة البحرين ومن المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية.
وتحدث في الفعالية كل من: أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية، رئيس اللجنة التنفيذية للجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة مصطفى السيد، ورئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان البحريني النائب أحمد الساعاتي، وراعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية في البحرين، القس هاني عزيز، وعضو الجمعية البحرينية لتسامح وتعايش الأديان الشيخ إبراهيم مطر، وعضو الجمعية البحرينية للتسامح وتعايش الأديان الشيخ احمد سلمان، والقس صاموئيل عن الكنيسة التاميل الهندية، وخان محمد عن الجالية الباكستانية، وزكي الدين عباسي عن طائفة البوهرا، ووئام على جابري ممثلة عن المجتمع البهائي، والإعلامي نظمي العرقان، والناشطة الشبابية ديما أبو حمته، ورئيس الجمعية البحرينية للتسامح وتعايش الأديان الوجيه يوسف بوزبون، كلمات للتضامن مع شعبنا.

وأكد المتحدثون استنكارهم الشديد وبأشد العبارات وتنديهم الكبير بهذه المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، منتقدين الصمت العربي والدولي تجاه إسرائيل وجرائمها.
كما شددوا على أنه حان الأوان لمحاسبة أولئك المجرمين الإسرائيليين على ما يقترفوه من جرائم ضد الإنسانية.
 من جهتهم، أقام رجال الدين والطوائف صلوات وأدعية بلغات عدة على أرواح شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ومن اجل أن يحفظ الله الشعب الفلسطيني عامة وفي قطاع غزة خاصة من المجازر الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.
 وبدوره، شكر سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبد القادر (خالد عارف) في كلمته لهذه المناسبة الجمعية البحرينية لتسامح وتعايش الأديان على تنظيمها لهذا النشاط الداعم لصمود شعبنا الفلسطيني ولأهلنا الصامدين الصابرين في قطاع غزة.
وفي نهاية الفعالية أصدر الأئمة والشيوخ ورجال الدين وممثلو الطوائف والجاليات والشخصيات الاعتبارية والوطنية بياناً أدانوا خلاله بأشد العبارات المجازر الإسرائيلية الإرهابية البشعة بحق المدنيين الفلسطينيين في محافظات قطاع غزة وطالبوا بوقفها فوراً حقناً للدماء البريئة.
وأكد البيان أن المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة تعد جرائم حرب ترقى لجرائم التطهير العرقي التي تتنافى مع القانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف والمعاهدات واتفاقيات جنيف الأربعة التي تجرم تلك الجرائم والتي تستوجب عقاباً دولياً لمرتكبيها.

 وطالب البيان بمعاقبة إسرائيل على ما اقترفته وتقترفه من جرائم حرب ومجازر بحق المدنيين، مشددا على أن سلطة الاحتلال غير مبالية بالقانون الدولي.
كما طالب بضرورة تقديم يد العون والمساعدة والإغاثة العاجلة للشعب الفلسطيني، داعيا المجتمع الدولي إلى تكثيف حملات الإغاثة للمنكوبين في قطاع غزة لتفادي كارثة بيئية وصحية خطيرة تهدد المجتمع بسبب نقص الأدوية والمواد الغذائية وانقطاع الكهرباء وغاز الطهي وشح المياه، والنزوح الكبير للمواطنين وتشردهم بعد هدم منازلهم.   

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجموعة الدولية بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها والوقف الفوري لإطلاق النار واستهداف المدنيين العزل، داعيا إلى توثيق جرائم الحرب لمحاكمة المسئولين عنها.

التعليقات