قيادات وPNB تنظمان ورشة حول"ادارة اعمال مصغرة"

رام الله - دنيا الوطن
استضافت مؤسسة قيادات بالشراكة مع مؤسسة فلسطين من اجل عهد جديد-(PNB) بروفيسور الريادة داني وارشاي من جامعة براون في الولايات المتحدة، لاعطاء دورة تدريبية هى الاولى من نوعها في رام الله ـ فلسطين ، حول موضوع "ادارة اعمال مصغرة".

 استمرت ورشة العمل 4 ساعات نوقش فيها قضايا بحثية من جامعة هارفرد، والتي وضحت العناصر الضرورية في العمل الريادي، كما ركزت على الطرق العملية التي يجب اتباعها لتحقيق النجاح في الاعمال الريادية.وقد خرج المشاركون  من ورشة العمل بدروس يمكن تطبيقها ليس فقط على الشركات الريادية الناشئة، بل ايضا على الشركات الكبيرة والؤسسات المجتمعية. منها دروس لايجاد حلول جذرية للتحديات التي يواجهها الرياديين، تعزيزالثقة لدى الرياديين، بالاضافة الىخلق شبكة تضم الرياديين في فلسطين.

 
تم اختيار المشاركين من قائمة طويلة ضمت الطلاب، الموظفين، الرياديين ومدراء الشركات في فلسطين. وقد اثارت رغبة المشاركين في تعلم مهارات جديدة اعجاب البروفيسور داني حيث قال:"كانت تجربة رائعة تجاوزت كل توقعاتي. ان اكون قادراًعلى اعطاء مساق في الريادة والتسارع في قطاع التكنولوجيا في رام الله ـ فلسطين هو حقا امتياز."، ومن جهه اخرى اثارت الجودة العالية للمادة التي نوقشت في ورشة العمل اعجاب المشاركين، فقد قالت السيدة جميلة مرار:"مع كل توقعاتي حول ريادة الاعمال، اعطى البروفيسور داني تحليل عميق جاوب به عن اسئلة كثيرة. فبالنسبة لاسلوبه في العرض والتعامل مع المشاركين كان اسلوباً مذهلا بالنسبة لي. هذه الجلسة اضافت لي الكثير من القيم حول الاعمال الريادية والمشاريع الصغيرة" .

 

يدرس البروفيسور داني وارشاي مساق حول الريادة والشركات الناشئة، هذا المساق قام البروفيسور  بتطويره خلال فترة تدريسه في جامعة براون. بناء على النجاح الذي حققه في تدريس هذا المساق وتجربته الشخصية في عالم الريادة، قام البروفيسور داني بقيادة مجموعة من ورشات العمل حول موضوع الريادة والابداع في العديد من المحافل الاكاديمية والحكومية وغيرها الكثير في دول متعددة مثل: (مصر، البحرين، البرتغال، الصين، سلوفينيا، وجنوب افريقيا).

 

مؤسسة قيادات ومؤسسة فلسطين لبدايات الجديدة:

 

تأسست مؤسسة قيادات عام 2002، ومنذ ذلك الحين اصبحت مؤسسة رائدة فلسطينية غير حكومية. وقد نمت مؤسسة قيادات من مزودة خدمات لمساعدة الشباب على تنمية مهاراتهم وادخالهم سوق العمل، الى انشاء مؤسسة تقدم خدمات فريدة من نوعها الى اصحاب المشاريع الريادية والشركات المبتدئة حيث تدير المؤسسة أول مسرعة أعمال في فلسطين وتقدم الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التكنلوجيا.

تقدم مؤسسة قيادات خدمات كثيرة منها(حضانة الاعمال، استشارات ادارية وقانونية بالاضافة الى التسويق ودعم تطوير الاعمال الريادية). ويتم ذلك من خلال مبادرتين: برنامج التمكين الاقتصادي الاجتماعي وبرنامج الريادة التكنولوجيا.

 

مؤسسة فلسطين من اجل عهد جديد-(PNB) هي تحالف من مجموعة من الأفراد ومؤسسات القطاع العام والخاص، تهدف الى توفير الموارد والخبرات من خلال الاستثمار في مشاريع جديدة ومبتكرة والعمل على المبادرات الناجحة القائمة حاليا. تركز المؤسسة على تحسينالفرص الاقتصادية، وتحسين التعليم، ودمج العلوم والتكنولوجيا.

التعليقات