عاجل

  • الرئاسة الفلسطينية: ندين استخدام الولايات المتحدة الفيتو لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

  • وزير خارجية أيرلندا: أشعر بخيبة الأمل من نتيجة التصويت في مجلس الأمن على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

  • الخارجية الأردنية: الصفدي أبلغ نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح لإيران أو إسرائيل أن تحوله إلى ساحة حرب

  • مجلس الأمن الدولي يخفق في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد فيتو أمريكي

التجمع الإعلامي الديمقراطي يدين استهداف المؤسسات والطواقم الإعلامية الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
أدان التجمع الإعلامي الديمقراطي، قيام قوات الاحتلال باستهداف المؤسسات والطواقم الإعلامية الفلسطينية والتي كان آخرها مقرات فضائية ومرئية وإذاعة الأقصى بمدينة غزة. وأشاد التجمع الإعلامي الديمقراطي بالدور الكبير الذي لعبته ومازالت وسائل الإعلام المختلفة وكذلك الصحفيون الفلسطينيون في فضح ممارسات الاحتلال بحق شعبنا ونقل ما يجري في الأراضي المحتلة ، داعياً إياهم إلى المزيد من العمل والتفاعل من اجل نقل معاناة أهلنا في قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم.

واعتبر التجمع استهداف الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين والمؤسسات الإعلامية اعتداء سافر على حرية العمل الصحفي، ومحاولات بائسة لتكميم الأفواه، لمنع صحفيينا البواسل من نقل الحقيقة.

وشدد التجمع أن استهداف المؤسسات الصحفية والطواقم الإعلامية يؤكد فعالية الإعلام باعتباره أحد أهم هذه الأسلحة في معركتنا المتعددة الوجوه، بحيث يعجز المحتلون عن مواجهته، نتيجة الدور الهام الذي تجلى في نقل وقائع المجازر بالصوت والصورة إلى العالم اجمع لكي يكون شاهدا على جرائم الاحتلال.

وأكد التجمع الإعلامي الديمقراطي على تضامنه مع المؤسسات الإعلامية والصحفية، ويناشد المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، والاتحادات العربية والدولية الإعلامية خاصة الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الصحفيين ومؤسساتهم وخرقها السافر لكافة الحريات التي كفلتها المواثيق والأعراف الدولية ووثيقة جنيف الرابعة لحماية المدنيين والمؤسسات الصحفية.

التعليقات