المجموعة العربية تتفقد مراكز إيواء النازحين وتقدم لهم بعض الحاجيات الضرورية

غزة- دنيا الوطن
قام ممثلو المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني والتي تتخذ من جنيف مقرا لها، وعلى مدار الأسبوع الماضي، وبالتعاون مع اتحاد لجان الرعاية الصحية بتفقد عدد من مراكز إيواء النازحين والمشردين من المدنيين الفلسطينيين الذين اضطروا للنزوح قسرا من بيوتهم وأماكن سكناهم جراء الاجتياح الإسرائيلي البري منذ أكثر من عشرة أيام للمناطق الحدودية والشرقية من قطاع غزة.

وفي سياق دورها إزاء القضية الفلسطينية ودعمها لأهل غزة المنكوبة، وبهدف مساعدتهم ورفع معنوياتهم وتعزيز صمودهم، استمع ممثلو المجموعة العربية لمعاناة المشردين المتفاقمة وحجم الدمار الذي لحق بهم وبمنازلهم وأحيائهم السكنية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل وقدموا لهم ما يُعتقد أنه يمكن أن يساعدهم ويسد احتياجاتهم في هذه الظروف الطارئة من حاجيات ضرورية كفرشات النوم والملابس وبعض المواد الغذائية .

وقالت المجموعة العربية بأنها ستواصل دعمها لهم قدر المستطاع وإسنادها لحقوقهم المشروعة وفضح ما تعرضوا له من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والتي تتعارض وبشكل فظ وفاضح مع القانون الدولي وتستوجب الملاحقة والمحاسبة.

وأضافت أن الأمر يستدعي عمل جاد ودأوب على المستوى الإقليمي والدولي، وتوحيد الجهود ومراكمتها لدفع المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة لتحمل مسؤولياتها الأخلاقية  والإنسانية تجاه ما يجري في قطاع غزة.

 يذكر بأن الجهات الفلسطينية الرسمية والحقوقية تقدر عدد النازحين من بيوتهم في المناطق الحدودية والشرقية من قطاع غزة إلى أماكن أخرى داخل القطاع بنحو ربع مليون مواطن ،
وأن الغالبية العظمى منهم أخذت من مدارس "الأونروا" ملجأ لها.

التعليقات