إصابة مواطن واعتقال أخر في مسيرة بلعين نصرة لغزة المواطنون صلوا العيد وصلاة الغائب على أرض الجدار

إصابة مواطن واعتقال أخر في مسيرة بلعين نصرة لغزة المواطنون صلوا العيد وصلاة الغائب على أرض الجدار
رام الله - دنيا الوطن
 أصيب اليوم الشاب رشيد الخطيب (21 سنة) برصاصة معدني مغلفة بالمطاط، واعتقل المواطن عبدالفتاح برناط (55 سنة)، خلال المواجهات التي اندلعت في قرية بلعين، عقب صلاة العيد حيث هاجم جنود الاحتلال المواطنين مستخدمين القنابل الغازية بكثافة والرصاص المطاطي ملاحقين المتظاهرين بين حقول الزيتون.

وقد أحيا أهالي بلعين احتفالات العيد بطريقتهم الخاصة، حيث أقاموا صلاة العيد على أرض الجدار، وقد لبس المواطنون القمصان السوداء التي كُتب عليها " كلنا غزة" و "لا يوجد عيد وفي كل لحظة شهيد"  تعبيرا عن نصرتهم ومساندتهم لأهالي غزة، وقاموا بعد ذلك بإجراء اتصالات هاتفية مباشرة مع أهلنا في غزة وخصوصا من هدمت بيوتهم وفقدوا أحبتهم، ومن يسكنون في المدارس والكنائس.

هذا وقد عبر عبدالله أبو رحمة منسق اللجنة الشعبية عن تضامن جميع أهالي بلعين شيوخا وشبابا وأطفالا ونساء مع قطاع غزة، حيث التزم الجميع بالبرنامج الوطني للعيد الذي صاغته القوى الوطنية والإسلامية، وخصوصا في مظاهر العيد واللباس الأسود الموحد، والصلاة على الجدار، وزيارة قبور الشهداء، وزيارة جرحى بلعين وبقية الجرحى في المستشفى. وسيكون هناك برنامج نضاليا يوميا ما دام العدوان مستمرا على أهلنا في غزة.

 






التعليقات