وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مقر حزب القطب الديمقراطي البديل

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مقر حزب القطب الديمقراطي البديل
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الحملات التضامنية التي يقوم بها العديد من الاحزاب وحركات التضامن في كولومبيا، دعت رئيسة حزب القطب الديمقراطي البديل كلارا لوبيس، الرئيس خوان مانويل سانتوس للاعتراف بدولة فلسطين.
 
وجاءت هذه الدعوة خلال وقفة تضامنية مع فلسطين اقيمت في مقر الحزب بحضور رئيس بعثة دولة فلسطين لدى كولومبيا، السيد رؤوف المالكي، اضافة الى قادة وكوادر الحزب والعديد من البرلمانيين وجمع غفير من الكولومبيين.

واستهلت الوقفة بكلمة لرئيسة الحزب كلارا لوبيس دعت بها الرئيس خوان مانويل سانتوس الى التضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل المحنة التي يمر بها جراء العدوان الاسرائيلي الشرس عليه، واستذكرت بان كولومبيا كانت من بين الدول التي امتنعت عن التصويت في الامم المتحدة لصالح قرارتقسيم فلسطين واقامة دولة اسرائيل عام 1947 وعياً منها بان ذلك سيكون على حساب فلسطين شعبناً وارضاً، ونوهت ان عملية سلب الاراضي لا تزال مستمرة الى يومنا هذا. واختتمت بدعوة
الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس بالاعتراف بالدولة الفلسطينية اسوة بجميع دول المنطقة.

بدوره قام رئيس البعثة الفلسطينية المالكي بوضع الحضور باخر التطورات في ظلال هجمة الاسرائيلية الشرسة ضد شعبنا الفلسطيني، وطالب بضرورة التحرك الدولي للضغط على اسرائيل للقبول بالقرارات الدولية وانهاء احتلالها للاراضي
الفلسطينية والكف عن اعتداءاتها وممارساتها الإجرامية المتكررة.

واكد على ان فلسطين شعب وقيادة يتشوقون للسلام، وتفاوضوا على مدى العشرين سنة الماضية مع الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة سعيا لنيل الحرية واقامة الدولة الفلسطينة، في المقابل اسرائيل خلال تلك الاعوام استمرت بسياسة التهويد والضم واحتلال الأراضي وبناء جدار الفصل العنصري.

واختتم قائلاً "ان شعبنا يريد العيش بسلام على ارضه والعيش بكرامة وحرية في دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"







التعليقات