الضغط الشعبي تكشف فضيحة السلع التموينية بالإسماعيلية

رام الله - دنيا الوطن
كشفت حركة الضغط الشعبي، جريمة جديدة داخل مكاتب تموين محافظة الاسماعيلية، في ظل تطبيق المنظومة الجديدة على صرف السلع التموينية للمواطنين.

 وقالت نسرين المصري، مؤسسة الحركة، أن هناك العديد من السلع التموينية تصرف بأسعار تفوق السعر المدون على العبوات التي تصرف من مكاتب التموين.

 وأضافت  أن الأرز الذي يصرف للبطاقات التموينية بكافة فروع الجمعية التعاونية بالإسماعيلية ، وكذلك الذي  يصرف بديلاً للخبز المدعم الغير منصرف مدون عليها سعر المستهلك 9 جنيهات في الوقت الذي يبيعه التاجر للمواطنين بزيادة جنيهاً واحد.

 وتابعت: المثير في الامر أن هذه العبوات مغلفة بغلاف فاخر ومدون عليها كلمة "للتصدير" رغم أن المواطنين اكتشفوا وجود "دود" داخل هذه العبوات، لافتة الى انه هذه العبوات إذا كانت في طريقها للتصدير  فهذا أمر في غاية الخطورة ويهدد الاقتصاد المصري.

 واتهمت مؤسسة الحركة، وزير التموين، خالد حنفي، بالتقصير في حماية المواطنين، وتشديد الرقابة على السلع التموينية وضمان وصولها للأهالي بعد مرورها على الجهات الطبية المختصة، منتقدة تصريحات الوزير حول الاهتمام بعدد الـ 20 سلعة الجديدة فقط، دون النظر لما تحويه هذه السلع من أمراض

التعليقات