محافظ اريحا يضع اكليل الزهور على ضريح الشهداء في المحافظة

رام الله - دنيا الوطن
اقتصرت مظاهر عيد الفطر المبارك في محافظة اريحا والاغوار على اقامة الشعائر الدينية زيارة ضريح الشهداء وأغلقت المحافظة والمؤسسات الرسمية ابوابها وامتنعت عن استقبال التهنئة بالعيد تضامنا ووقوفا مع اهلنا في قطاع غزة واهالي شهداء فلسطين.

وأكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار في تصريح ل "وفا" ان عيدنا هو يوم عودتنا واستقلالنا وإقامة الدولة بعاصمتها القدس الشريف وان ما يمر به الشعب الفلسطيني من ظروف قهرية من قبل سلطات الاحتلال والمجازر والإبادة الجماعية لعائلات بأكملها في قطاع غزة وكذلك ممارسات الاحتلال بالضفة الغربية يزيد الشعب الفلسطيني عزيمة وإصرارا على طرد المحتل والتمسك بحقوقه الوطنية المشروعة.

وتمتين الوحدة الوطنية والتكاتف كالبنيان المرصوص امتثالا لتعاليم ديننا الحنيف. وأصالة وقيم شعبنا.

وفي حديقة الاستقلال بمخيم عين السلطان على المدخل الشمالي لمدينة اريحا.

وضع المحافظ الفتياني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.صائب عريقات اكاليل من الزهور باسم الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ألفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح على نصب شهداء فلسطين بالمحافظة والمقام بالحديقة, بحضور قادة الاجهزة الامنية والشرطية والمدنية.

وأكد الشيخ زياد الشيخ امام وخطيب مسجد المقاطعة على ضرورة استمرار روح المحبة والتعاون والتكافل السائدة بين ابناء الشعب الفلسطيني وشعورهم الجمعى بالآم بعضهم البعض وان الصمود والأنفة لأهل فلسطين في غزة وفي مدن فلسطين المحتلة عام 48 وفي الضفة الغربية هو مفتاح الفرج وبشرى النصر وتحقيق الشعب الفلسطيني اماله بالحرية والاستقلال.

 مترحما على آلاف الشهداء الذين سقطوا ويسقطون دفاعا عن عزة وكرامة فلسطين والامة العربية والإسلامية.

وكان الشيخ نوح الزغاري مدير  اوقاف محافظة اريجا والاغوار ام بجموع المصلين صلاة والعيد اقيمت في ستاد مدينة اريحا وسط  المدينة ومؤكدا في خطبة صلاة العيد ان خلاص الشعب الفلسطيني من الاحتلال قريب جدا بفضل صبره وصموده وتكافله.

منوها كم من المحتلين والغزاة مروا من هنا فلسطين وأصبحوا في مزابل التاريخ وبقى الشعب الفلسطيني ثبتا صامدا بارضه مؤكدا على تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف بالتعاضد والتكافل وعن استمار حملات اغاثة اهلنا وشعبنا في قطاع غزة.

التعليقات