مسيرة حاشدة تجوب شوارع أورهوس تنديداً بالعدوان الاسرائيلي

مسيرة حاشدة تجوب شوارع أورهوس تنديداً بالعدوان الاسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن-وليد ظهير
نظم مجموعة من الشباب الفلسطيني - الدنماركي، وبالتعاون مع اتحاد الجمعيات الفلسطينية والإسلامية، يوم الأحد مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة أورهوس الدنماركية، ثاني أكبر المدن الدنماركية بعد العاصمة كوبنهاجن والعاصمة الثقافية للدنمارك.

انطلقت المسيرة من ساحة المكتبة العامة وسط المدينة، وجابت شوارع المدينة مع ترديد الصيحات بصوت عالي " على القدس رايحين شهداء بالملايين"، "الحرية لفلسطين"، "السلام الان"، "تحيا فلسطين"، وأخيراً "الحرية لغزة"، ورفرفرت الاعلام الفلسطينية والدنماركية ورفعت اليافطات المنددة بالاجرام والعدوان الاسرائيلي، وزينت وجوه الاطفال بالعلم الفلسطيني والدنماركي.

توقفت المسيرة في ساحة المجلس البلدي، حيث ألقى كل من  تومي نيلسين (Tommy P. Nielsen) مرشح للبرلمان عن حزب الاشتراكي الديمقراطي، نوكولاي فيليمسين (Nikolaj Villumsen) عضو البرلمان عن حزب اللائحة الموحدة، وستيفن راسموسن مستقل وعضو في المجلس البلدي لمدينة أورهوس، وسورن كرونبورج بيديرسن (Søren Kronborg Pedersen) رئيس حزب الشعب الديمقراطي في مدينة أورهوس، الكلمات والخطابات المؤيدة للقضية الفلسطينية والمنددة بجرائم العدوان الاسرائيلي، والمطالبة الحكومة الدنماركية بشجب العدوان والعمل الفوري لوقفه، وانه على المجتمع الدولي الصامت على الجرائم الاسرائيلية القيام بمسؤولياته فإلى متى تبقى اسرائيل فوق القانون الدولي.

وتخلل البرنامج فقرات فنية وطنية بمشاركة كل من الفنانين مروان خالد وأحمد ابو سمرا وحسام زمزم، والقى كل من شين ريان بييرمان (Sean Ryan Bjerreman)  ومازن اسماعيل قصائد شعرية.

وفي النهاية تم التعاهد على استمرار الفعاليات الشعبية حتى وقف العدوان، ونشير الى ان هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من مجموعة فعاليات تقوم بها مدينة اورهوس تضامنا وتأييدا لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والعيش بحرية واستقلال في ظل دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

























التعليقات