خمسة أفلام تنافس على كعكة عيد الفطر

خمسة أفلام تنافس على كعكة عيد الفطر
رام الله - دنيا الوطن
اليوم ينتهي المارثون الرمضاني ويبدأ غداً سباق جديد تخوضه أفلام عيد الفطر، في محاولة للحصول على أكبر نصيب ممكن من الإيرادات.

الملاحظ هذا الموسم هو قلة عدد الأفلام التي ينتجها السبكي هذا الموسم، وهي فيلمان فقط من إنتاج أحمد السبكي، أما شقيقه محمد فلا يعرض له أي أفلام، بعد أن تم تأجيل كل مشاريعه الفنية لما بعد العيد.

والفيلمان الذي يدخل بهما أحمد لسبكي السباق فالأول بعنوان "جوازة ميري" بطولة ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد وهو فيلم كوميدي، والآخر كوميدي أيضاً بعنوان "الحرب العالمية الثالثة" وهو بطولة الثلاثي شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد وينتمي لنوعية الخيال العلمي الذي يختلط بالكوميديا حيث يعود به الأبطال بآلة الزمن لعدة عصور مضت، وهي تتشابه مع فكرة فيلمهم الأخير "سمير وشهير وبهير" في فكرة الرجوع بالزمن مع اختلاف الأزمنة في كل فيلم.

حلمي ممثلاً ومنتجاً
"صنع في مصر" هو الفيلم الثالث الذي يعتمد على الكوميديا في الموسم ويقوم ببطولته أحمد حلمي وياسمين رئيس، ودلال عبدالعزيز ويشارك أحمد حلمي في إنتاجه من خلال شركته "شادوز"، ويعد التعاون الأول بين أحمد حلمي والمخرج عمرو سلامة.

كذلك يشارك فيلم "عنتر وبيسة" في سباق الكوميدية وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته محمد لطفي، حسن عبد الفتاح، المطربة الشعبية أمينة، ليلى أحمد زاهر، وإنتاج شركة دولار فيلم التي تدخل السباق بفيلم واحد.

خارج السياق الكوميدي
أما الفيلم الوحيد الذي يخرج عن الإطار العام لأفلام العيد فهو فيلم "الفيل الأزرق"، الذي يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم خالد الصاوي ونيللي كريم إلى جانب بالطبع بطل الفيلم الأساسي كريم عبد العزيز، والفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم لكاتبها الروائي أحمد مراد، وهو الفيلم الوحيد الذي لا ينتمي للكوميديا، ومن المقرر أن يبدأ عرضه مساء اليوم الأحد، وتحديداً في العاشرة مساء.

اتهامات مبكرة بالسرقة
جدير بالذكر أن الحملات الدعائية للأفلام بدأ عرضها بالفعل على يوتيوب، وبمجرد طرحها لاقت انتقادات شديدة واتهامات بالسرقة من أعمال أخرى، على رأسها فيلم "جوازة ميري" الذي تم اتهامه بالسرقة من مسلسل "عايزة أتجوز" لهند صبري، وكذلك فيلم "صناع في مصر" وفيلم "الحرب العالمية الثالثة" حيث واجه صناعهما اتهامات أخرى بسرقة الأول من فيلم "ليلة في المتحف" والثاني من فيلم بعنوان "تيد"، ولم يرد صناع الأفلام حتى الآن على هذه الاتهامات التي بدأت قبل أن يبدأ عرض الأفلام نفسها.

التعليقات