د.عودة: المجلس التشريعي الارجنتيني يقول كلمته للسفير الفلسطيني وليد المؤقت

د.عودة: المجلس التشريعي الارجنتيني يقول كلمته للسفير الفلسطيني وليد المؤقت
رام الله - دنيا الوطن
صرح "الدكتور محمد عودة" رئيس دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" قائلاً بأن الدائرة تتابع بإهتمام العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في محافظات غزة منذ بدء العدوان ، وقال د.عودة بأنه في خِضم فعاليات امس السبت من هذا الشهر الجاري ، حدثت وقفة تضامنية في المجلس التشريعي للعاصمة الارجنتينية " بوينس ايرس" نظمت الحركة الاشتراكية للعمال وقفة تضامنية في احدى اكبر صالات المجلس التشريعي للعاصمة " بوينس ايرس" وحضره مئات المتضامنين وبتغطية العديد من وسائل الاعلام.

وقال د.عودة بأنه ، السفير الفلسطيني " وليد المؤقت" خاطب جموع المتضامنين شاكرا لهم مواقفهم ودعمهم لنضال الشعب الفلسطيني وموضحا لهم حجم الهجمة الاسرائيلية الشرسة على شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة وما يمارسه جيش الاحتلال الاسرائيلي من تدمير للبشر والحجر.

وقال د.عودة بأنه ، بدوره قام النائب البرلماني "اليخاندرو بادارت" ممثل الحركة الاشتراكية للعمال بالتنديد بالمجازر التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وتهجيره وسلب اراضيه وزج ابناءه في السجون ، كما دعا حكومة بلاده الى قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع اسرائيل.

وتابع د.عودة بأن ، سفارة دولة فلسطين في الارجنتين استقبلت العديد من الوفود الارجنتينية المتضامنة اهمها الاتحاد العام لعمال الارجنتين برئاسة السيد "روجاندي" والذين اعربوا عن تضامنهم الكامل ودعمهم الكامل لحقوق الشعب الفلسطين وادانتهم للمجازر التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، واعربوا عن استعدادهم للمشاركة في اي عمل انساني يحتاجه شعبنا في الاراضي المحتلة.

وبدوره شكر سفير فلسطين لدى الارجنتين "وليد المؤقت" الوفد على تضامنه ودعمه للشعب الفلسطيني واضاف ان حضوركم هنا بلا شك يؤكد باننا لسنا وحدنا وهذا ما يزيد من صلابتنا وعزمنا على مواصلة مسيرة الاستقلال والحرية.

وتابع د.عودة ، بأن دول امريكا اللاتينية قاطبة تنتفض وستستمر منتفضة الى ان تخمد نار العدوان الاسرائيلي على غزة ، وقال بعد بدء العدوان الغاشم على أهلنا في المحافظات الجنوبية " غزة" ، استنفرت دائرة امريكا اللاتينية طواقمها وخاطبت 132 حزبا في قارة أمريكا اللاتينية من ضمن 35 دولة تضمها القارة .

التعليقات