مظاهرات حاشدة في ١٦مدينة وبلدة في أيرلندا ضد العدوان الاسرائيلي على غزة

مظاهرات حاشدة في ١٦مدينة وبلدة في أيرلندا ضد العدوان الاسرائيلي على غزة
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت في العاصمة الايرلندية دبلن ظهر اليوم السبت الموافق ٢٦/٧/٢٠١٤ مظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف  تضامنا مع غزة وللمطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي الهمجي.

وسار  المتظاهرون بوسط شوارع دبلن وصولا الى مقر السفارة الاسرائيلية  وهم يحملون الاعلام الفلسطينية و لافتات منددة بالعدوان على غزة، وصور لضحايا القصف الاسرائيلي مؤخرا . وردد المتظاهرون هتافات منددة بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

تقدم هذه المظاهرة رؤساء وممثلو منظمات التضامن اليرلندية  واتحادات عمالية وأحزاب سياسية  بمشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني والجاليات العربية والمسلمة والجالية الفلسطينية.

وفي كلمة القتها السيدة فريدا هيوز من لجنة التضامن القائمة بتنظيم المظاهرة في العاصة ، انتقدت بشدة موقف الحكومة الأيرلندية وأصرت فيها ان امتناع تصويت أيرلندا لم يكن انعكاسا لإرادة الشعب ، وأضافت أنه في معظم البلدات والمدن الرئيسية في أيرلندا، الناس منزعجون حقا بسبب ما يشاهدونه" وأضافت أن الجماهير الذين لم يكونو بالفعل مؤيدون للفلسطينيين ، الآن يخرجون  لأنها قضية  حقوق الإنسان لانه أغلب الضحايا في غزة  هم من المدنيين الفلسطينيين ".

المدن التي قامت بها المظاهرات هي : دبلن مظاهرتين في منطقتين مختلفتين، كورك، ليماريك، بالينا، واترفورد، تيبريري، باندوران، كارك اون سور، إينيس، كوب، تراليي، ديري، بورتليش(امام مكتب الدائرة الانتخابية لوزير الخارجية تشارلي فلانجان)، بلفاست.



التعليقات