أريحا: "العمل الزراعي" يوزع مستلزمات زراعية لمزارعي النخيل

أريحا: "العمل الزراعي" يوزع مستلزمات زراعية لمزارعي النخيل
رام الله - دنيا الوطن
وزع اتحاد لجان العمل الزراعي مستلزمات سماد كمبوست وصناديق بلاستيكية لقطف ثمار التمور واكياس لتغليف قطوف التمر على الشجرة ل20 مستفيدا من مزارعي النخيل في قرية الجفتلك بمحافظة أريحا ضمن مشروع "التنمية المستدامة لقطاع المحاصيل الأكثر ربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وبين "العمل الزراعي" أهمية في تحسين مستوى معيشة صغار المزارعين وتعزيز صمودهم على أرضهم لا سيما في الظروف الصعبة التي يمر بها المزارعون.

وينفذ "العمل الزراعي" المشروع بالشراكة مع منظمة الزراعة والأغذية (الفاو) وبتمويل من مكتب الممثلة الهولندية لدى السلطة الفلسطينية بهدف تحقيق التنمية المستدامة للمزارع وتعزيز صموده على أرضه لا سيما في المرحلة الثانية من التنفيذ من خلال ادخال مستفيدين جدد وادخال التمور كأصناف تصديرية ربحية.

ويستهدف المشروع 1329 من صغار منتجي المحاصيل الربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، ينتمون الى 21 جمعية تعاونية، حيث سيتم تعزيز قدرات الجمعيات المستهدفة لتعزيز قدرتها على تقديم خدمات نوعية ومستدامة للمزارعين خلال مراحل الانتاج والتسويق وسيعمل المشروع على تمكين المنتجين من الحصول على شهادات الجودة GLOPALGAP للزراعة الآمنة أو تجديد الشهادات التي حصلوا عليها سابق.

التعليقات