وزيرالصناعة يهاجم قانون مجلس النواب

رام الله - دنيا الوطن
قال منير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه غير راضٍ عن قانون مجلس النواب، لأنه ينطوي على عيوب كثيرة سجل اعتراضه عليه بمجلس الوزراء، متوقعا أن يكون البرلمان القادم "متشرذم" وليس به كتلة قادرة على تشكيل حكومة.

وأكد "عبدالنور" في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج "30 يوم في رمضان" على قناة التحرير، مساء السبت، أن استخدام الفحم في توليد الطاقة قد يكون له آثار سلبية على البيئة، ولكن البطالة لها آثار مدمرة على أمن واستقرار المجتمع، مشيرا إلى أن استخدام الفحم يرتبط بمبدأ "إية اللي رماك على المر"، وقد وضعت وزارة البيئة ضوابط لاستخدام الفحم في مصانع الأسمنت ومن يخالفها يتعرض لعقوبات.

ووصف وزير الصناعة موقف الإمارات والسعودية من مصر بعد ثورة 30 يونيو بأنه "وقفة رجال تاريخية" يجب أن تسجل للأجيال القادمة، مؤكدا أن مؤتمر "أصدقاءمصر" سوف يعقد قريبا. 

وأضاف إلى أن أمريكا أدركت أنها راهنت على الحصان الخاسر بعد ثورة 30 يونيو، ولذا تتجه حاليا لتغيير موقفها نحو مصر، مشددا على أنه يفصل بين المواقف السياسية للدول والاستثمارات خاصة مع الجانب التركي الذي يبلغ حجم استثماراته في مصر 2 مليار دولار.

وكشف "عبدالنور" أن عدد المصانع المتعثرة هي 952 مصنعا، وليس الآلاف كما يتردد في وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن الحكومة رصدت 500 مليون لحل المشاكل التمويلية لهذه المصانع، وستكون هناك انفراجة متوقعة فى هذا الشأن بعد العيد.

وأشار وزير الصناعة إلى أنه رفض العمل في حكومة الإخوان المسلمين، للاختلافات الأيدلوجية بينه وبين الحكومة، وطبيعته الليبرالية، مضيفا: "لن أتنازل عن مبادئي وليبرالتي من أجل المنصب الوزاري".

التعليقات