د.عودة: "فدرالية السلم العالمي" تُصدر بياناً شديد اللهجة ضد العدوان

د.عودة: "فدرالية السلم العالمي" تُصدر بياناً شديد اللهجة ضد العدوان
رام الله - دنيا الوطن
 فدرالية السلم العالمي "UPF "تُصدر بياناً حول مبادرتهم القديمة الجديدة بالبحث عن طريقة توصل الى السلم وتحقق للشعب الفلسطيني حريته وتُدين بشدة العدوان الغاشم على شعبنا الفلسطيني هذا ما صرح به "الدكتور محمد عودة" رئيس دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" وقال  أن الدائرة تتابع بإهتمام العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في محافظات غزة منذ بدء العدوان.    

وصرحت فدرالية السلم العالمي البيان التالي وتمت هذه الفعالية في " ليما"  عاصمة " البيرو"  وقد  أرسل البيان  إلى سفراء للسلام في " البيرو"   تضامنا مع الشعب الفلسطيني :  

أمام موجة العنف المتصاعد التي أُطلق عنانها بقصف مدينة غزة فأن فدرالية السلم العالمي تُعبر عن تضامنه مع أسر الضحايا وتطالب الفيدرالية حكومة إسرائيل بوقف هذه المجزرة.

ان عملية "الجرف الصامد" التي بدأتها إسرائيل من بداية شهر يوليو الجاري في غزة من خلال تصعيدها لعمليات القصف والاجتياح البري الذي خلف المزيد من الضحايا وزاد من حدة التوتر في المنطقة.

لقد تكرر كثيراً الاستخدام المفرط للقوة وانتهاكات إسرائيل المنتظمة لحقوق الانسان والقانون الإنساني العالمي، بما فيه اتفاقية جنيف الرابعة، إضافة إلى رفضها لوقف بناء الجدار الفصل في الضفة الغربية والذي اعتبر مخالفاً للقانون الدولي حسب الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بتاريخ 9 تموز 2004.

إن فدرالية السلم العالمي تدين بشدة الهجوم الذي تقوم به حكومة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وبشكل خاص على قطاع غزة، ويحث المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن والضغط على إسرائيل لتمثل الى أكثر من 300 قرار متعلق بهذا النزاع صادرة عن مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع د.عودة ، بأن دول امريكا اللاتينية قاطبة تنتفض وستستمر منتفضة الى ان تخمد نار العدوان الاسرائيلي على غزة ، وقال بعد بدء العدوان الغاشم على أهلنا في المحافظات الجنوبية " غزة"  ، استنفرت دائرة امريكا اللاتينية طواقمها وخاطبت 132 حزبا في قارة أمريكا اللاتينية من ضمن 35 دولة تضمها القارة .

التعليقات