كنيسة المهد تجري قداس وصلاة سلام بكنيسة المهد لاحلال السلام على غزة ورفع الظلم عنها

كنيسة المهد تجري قداس وصلاة سلام بكنيسة المهد لاحلال السلام على غزة ورفع الظلم عنها
رام الله - دنيا الوطن
 احتضنت كنيسة المهد اليوم الاحد صلاة وقداسا دينيا بهدف احلال السلام على قطاع غزة وسكانه الذين يواجهون عمليات ابادة وقتل منظم هذا بالاضافة الى انهاء الظلم والقتل الذي تعاني منه مدن العراق وسوريا.

وخلال القداس تم الدعاء لاهالي القطاع برفع الظلم عنهم خصوصا الاطفال والنساء والشيوخ الذين يتعرضون لابشع عمليات القتل في حرب الابادة كما تم رفع يافطات وعبارات مكتوبة بعنوان ليرفع الظلم عن غزة والى متى سيظل القتل.

وجرى القداس بمشاركة الكهنة الأباء الفرنسيسكان والاب نيروان البنا كاهن رعية القديسة كاترينا للاتين ببيت لحم و رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ونائب رئيس بلدية بيت لحم المهندس عصام جحا و أعضاء مجلس بلدية بيت لحم وممثلين مجموعات كشافات فلسطين، بالاضافة الى عدد غفير من رعية اللآتين في بيت لحم.

ورفع المشاركون في القداس والصلاة ايديهم وصلواتهم الى الله عز وجل لانهاء هذا العنف الذي يعاني منه ابناء فلسطين في قطاع غزة وابناء سوريا والعراق.

وقالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ان هذا القداس والصلاة يأتي ضمن حملة التضامن مع أهلنا في قطاع غزة الحبيب في ظل العدوان الاسرائيلي الحالي عليهم وما نتج عنه من هدم لمنازل المواطنين وتشريدهم.

وأشارت بابون الى أن أبناء شعبنا بحاجة اليوم الى أن نقف الى جانبهم بشتى الوسائل والطرق معربة عن أملها بأن تساهم هذه الصلوات في رفع صوت المقهورين والمظلومين.

كما أشارت الى أهمية العمل على سد الحاجات والاحتياجات التي يحتاجها ابناء شعبنا في قطاع غزة خصوصاً الأطفال الذين يحتاجون الى الكساء والملابس والمواد الغذائية.

وأشارت بابون الى أن البلدية وضمن حملتها لاسناد قطاع غزة ستقيم بالتعاون مع رعية كنيسة القديسة كاترينا لللاتين في بيت لحم بحملة " بيت لحم الخير لأجل غزة" داعية أبناء بيت لحم بمؤسساتهم وجمعياتهم وأبناء المحافظة عموماً للمشاركة فيها من خلال تقديم تبرعاتكم سواء العينية أو النقدية وذلك في مؤسسة العمل الكاثوليكي الواقع في شارع الملك داوود ابتداءاً من تاريخ اليوم ولغاية 15/8/2014.

وقالت بابون أن التبرعات المطلوبة تشمل الملابس والأغطية والمواد الغذائية القابلة للنقل والنقود وغيرها مشددة على أهمية المشاركة ولو بأبسط الأشياء التي ستعزز معنى الوحدة الوطنية والتضامن مع أبناء شعبنا الذين يعيشون بشكل يومي تحت ظلم الاحتلال وقهره وجرائمه اللاانسانية.




التعليقات