الخارجية المصرية تناشد المصريين فى طرابلس سرعة التوجه الى تونس

الخارجية المصرية تناشد المصريين فى طرابلس سرعة التوجه الى تونس
رام الله - دنيا الوطن
ناشد السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث باسم الخارجية المصرية، المواطنين المصريين المقيمين في العاصمة الليبية طرابلس، سرعة التوجه إلى الحدود الليبية التونسية، تمهيدًا لإخلائهم جوًا، بعد الصاروخ الذي سقط على مسكن للمصريين بطرابلس وأودى بحياة 23 منهم.

وكانت السلطات التونسية وافقت على دخول المصريين إلى أراضيها، بعد اتصالات بين البلدين، وأكد عبدالعاطى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "سى.بى.سى إكسترا"، ويقدمه "على البهنساوى"، صباح اليوم الأحد، أن الخارجية حملت الحكومة الليبية مسئولية سلامة الجالية المصرية، كما تجري حاليا عملية تنسيق مع وزارة الداخلية الليبية تمهيدًا لإعادة الجثامين إلى مصر.

ولفت عبد العاطي إلى أن الخارجية أرسلت وفدًا قنصليًا إلى طرابلس، ليتمكن من إبعاد الجثامين عن منطقة الاشتباكات الدائرة في العاصمة الليبية، وفحص الجثث للتعرف على أصحابها، لسرعة توجيه كل جثمان إلى ذويه.

وأشار عبدالعاطى، إلى أن وزير الداخلية الليبي أبلغ الخارجية المصرية أن عدد الضحايا 14 فقط، وليس 23، مضيفًا أنه لم يتم التأكد من أي معلومات حتى الآن، ولم يتم التوصل إلى حقيقة ما إذا كان الصاروخ استهدف المصريين وكان مقصودًا، أم كان فقط مجرد صاروخ طائش. 

التعليقات