مفوضية فتح في أمريكا اللاتينية: حِراكنا في الارجنتين أتى بثماره بتغيير إسم شارع

مفوضية فتح في أمريكا اللاتينية: حِراكنا في الارجنتين أتى بثماره بتغيير إسم شارع
رام الله - دنيا الوطن
شهدت الارجنتين العديد من الفعاليات في العديد من المدن تضامنا مع الشعب الفلسطيني بوجه العدوان الاسرائيلي والاحتجاج على الوضع في قطاع غزة، لوقف  المذبحة في غزة وانهاء الاحتلال لفلسطين  ، هذا ما صرح به "الدكتور محمد عودة" رئيس دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" وقال  أن الدائرة تتابع بإهتمام العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في محافظات غزة .      

وقال د.عودة ، من أبرز الثمار في الارجنتين انه تغيير لاسم شارع في مدينة قرطبة الارجنتينية من "دولة اسرائيل" الى "فلسطين حرة".


حيث قام آلاف من المتضامنين الارجنتينين بالتجمع في العاصمة الارجنتينية في تقاطع شارع يسمى "دولة اسرائيل" وقاموا بتغيير اللوحة التي تذكر الاسم مستبدلينها بلوحة اخرى تحمل اسم ¨فلسطين حرة”.


وقال د.عودة ، ان احد المنظمين السيد لوسيانو اشيفيريا من الحركة الاشتراكية للعمال قال " نحن هنا للتعبير عن شجبنا وادانتنا لهذا العدوان ولا يمكن ان يكون هناك شارع باسم هذه الدولة الارهابية التي تمارس الابادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، من الان وصاعدا هذا الشارع يسمى "فلسطين حرة".



وتابع د.عودة ، بأن مدينة "ماردل بلاتا" شهدت العديد من الفعاليات
حيث انضمت مدينة "ماردل بلاتا" المدينة السياحية الاهم في الارجنتينين الى مجموع المدن في المطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي عبر حشد جماهيري كبير تجمع من امام كتدرائية المدينة في شارع "سان مارتين" حاملين الاعلام الفلسطينية ومنددين بالعدوان الاسرائيلي ومطالبين العالم اجمع بالضغط على اسرائيل لوقف عدوانها. 

 



 وتابع د.عودة ، وفي مدينة "سالتا" خرجت العديد من المظاهرات وفي مختلف المدن الارجنتينية ومنها مدينة "سالتا"  في الشمال حيث نظمت لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني مظاهرة ضخمة حملت الاعلام الفلسطينية منددة بالعدوان ودعت الحكومة الارجنتينية لقطع العلاقات مع دولة اسرائيل .   


وتابع د.عودة ، كذلك في مدينة "قرطبة" تم تنظيم مظاهرة ضخمة امام القنصلية الاسرائيلية في المدينة مطالبة بقطع العلاقات الدبلوماسية . واللافت بيان صدر عن الجمعية الثقافية الاسرائيلية في المدينة يرفض الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة قائلا ان الحكومة الاسرائيلية لا تمثل الجاليات اليهودية في خارج اسرائيل.

وتابع د.عودة ، بأن دول امريكا اللاتينية قاطبة تنتفض وستستمر منتفضة الى ان تخمد نار العدوان الاسرائيلي على غزة ، وقال بعد بدء العدوان الغاشم على أهلنا في المحافظات الجنوبية " غزة"  ، استنفرت دائرة امريكا اللاتينية طواقمها وخاطبت 132 حزبا في قارة أمريكا اللاتينية من ضمن 35 دولة تضمها القارة .



 

التعليقات