ناظم اليوسف يثمن المواقف المنددة بالعدوان بحق شعبنا

ناظم اليوسف يثمن المواقف المنددة بالعدوان بحق شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
حمل ناظم اليوسف نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه المسؤولية الكاملة عن العدوان والضحايا الناجمة عنه، وعن استمرار معاناة شعبنا، وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي التركيز على ضرورة إنهاء الاحتلال سريعاً، وتمكين شعبنا من تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة.

وشدد اليوسف في حديث صحفي على اهمية  المطالب الفلسطينية وضرورة الاستجابة لها لوقف العدوان، وحماية شعبنا ورفع الحصار، وكذلك الاستجابة للدعوة الفورية لاجتماع الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية وبلورة موقف فلسطيني موحد، والعمل بشكل سريع للتوقيع على معاهدة روما التي تؤهل لانضمام فلسطين الى محكمة الجنايات الدولية وتقديم قادة الاحتلال اليها كمجرمي حرب.

ورحب اليوسف بقرار مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تشكيل لجنة دولية لها صفة عاجلة للتحقيق في المجازر وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، داعيا اللجنة الدولية إلى بذل كل جهودها من أجل إدانة الجرائم الصهيونية في القطاع ، بعيداً عن القرارات التي تساوي بين الضحية والجلاد، وهذا يستدعي المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية توفير حماية أبناء شعبنا، ولجم العدوان والعمل على فك الحصار المفروض على قطاع غزة.

وعبرعن اعتزاز الجبهة بوحدة شعبنا في الـ48 والضفة والشتات الداعم لصمود شعبنا ومقاومته الباسلة في قطاع غزة، مؤكدا على استمرار وتنوع الفعاليات التي تعكس هذا التوحد.

واشاد اليوسف بمواقف مجلس النواب اللبناني ورئيسه دولة الرئيس نبيه بري على دعوتهم لجلسة خاصة للتضامن مع شعبنا في قطاع غزة ، وكذلك بالمواقف اللبنانية  التي اجمعت على ادانة العدوان الاسرائيلي على غزة والضفة الغربية ودعت الشعب الفلسطيني الى الصمود في وجه عدو لا يعرف الا قتل الابرياء. 

وثمن دور القوى الوطنية والديمقراطية والتقدمية العربية والدولية على موقفها بإدانة العدوان والمجازر التي ترتكبت بحق شعبنا، مطالبا اياها بالضغط على حكوماتها لاتخاذ المواقف والسياسات التي تمكن من وقف العدوان وتحقيق مطالب شعبنا العادلة.

وتوجه اليوسف بالتحية الى اسر شهداء وجرحى العدوان مؤكدا لهم بأن تضحياتهم دمائهم الزكية لن تذهب هدراً.

التعليقات