شركات الطيران التركية تقرر رفع الحظر عن مطار بن جوريون الدولي بتل أبيب

شركات الطيران التركية تقرر رفع الحظر عن مطار بن جوريون الدولي بتل أبيب
رام الله - دنيا الوطن
رفعت تركيا حظراً على الرحلات الجوية إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي بعدما تم الاتفاق على هدنة إنسانية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بحسب هيئة الطيران الحكومية التركية.

وقالت المديرية العامة للطيران المدني التركية في حسابها عبر تويتر اليوم السبت "مع الأخذ في الاعتبار الهدنة الإنسانية الحالية، تم رفع الحظر المفروض على الرحلات الجوية إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي حتى اشعار آخر" حسبما ذكرت صحيفة "حريت" التركية.

كانت المديرية العامة للطيران المدني التركية أعلنت الحظر في 22 من الشهر الجاري وقامت بتمديده مراراً لاعتبارات أمنية.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه أردوغان في مقابلة تلفزيونية في ساعة متأخرة ليلة امس الجمعة إن الحديث عن تطبيع العلاقات مع إسرائيل في ظل الظروف الحالية في غزة سيكون ضرباً من" الخيال" وأضاف "التطبيع صعب في هذا الوقت وحتى مستحيل"، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم السبت.

وأوضح "إذا غيرت الحكومة الإسرائيلية نمط تفكيرها أو إذا حدث شيء ما إيجابي فيما يتعلق بقطاع غزة، فإن أنقرة سوف تعيد النظر في موقفها بشأن تطبيع العلاقات مع تل أبيب".

يذكر أن عدة شركات طيران دولية أعلنت حظراً على الرحلات الجوية إلى إسرائيل بسبب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب رداً على عملية "الجرف الصامد" التي أطلقتها إسرائيل في السابع من الشهر الجاري، والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد نحو 1000 فلسطيني وإصابة اكثر من 6000  آخرين فيما قتل 37 جندياً إسرائيلياً وثلاثة مدنيين إسرائيليين.

التعليقات