استشهاد 7 مسعفين وإصابة 16 منذ بدء العدوان

استشهاد 7 مسعفين وإصابة 16 منذ بدء العدوان
رام الله - دنيا الوطن
استشهد، مساء أمس الجمعة، المسعف محمد مطر العبادلة (32 عامًا) في قصف إسرائيلي استهدف طواقم الإسعاف في بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة الشهداء المسعفين إلى 7 و16 جريحًا منذ بدء العدوان على القطاع.

وقالت وزارة الصحة إن استهداف العبادلة داخل سيارة الإسعاف جاء رغم وجود تنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدخول الأطقم الطبية إلى المنطقة لإخلاء جرحى منها.

واستشهد في وقت سابق اثنين من كوادر وزارة الصحة هما حامد البرعي وحسام راضي اللذان قضيا متأثرين بإصابتهما بغارات "إسرائيلية" ضمن العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن البرعي استشهد في استهداف الاحتلال سيارة إسعاف أثناء عملها بالقرب من مستشفى بيت حانون عصر أمس، مما أدى إلى إحراقها بالكامل واستشهاده وهو بداخلها وإصابة طاقمها الطبي بجروح خطيرة.

وبينت أن راضي أخصائي التحاليل الطبية استهدفته طائرات الاحتلال أثناء عودته من عمله في مستشفى كمال عدوان يوم 12 من الشهر الجاري واستشهد ظهر اليوم في إحدى المشافي الأردنية.

ونددت الوزارة بجرائم الاحتلال بحق الكوادر والمؤسسات الطبية "في تحد سافر لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني"، مطالبة بتدخل فوري من المنظمات الدولية المعنية.

التعليقات