"الجمعيات الخيرية الفلسطينية": نُكثف المساعدات في رمضان.. ونستعد لتوزيع حقائب الدراسة على الفقراء

رام الله - دنيا الوطن
قال مدير عام الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الفلسطينية، يوسف قري، إن الاتحاد أنشئ من أجل دعم الأسر الفقيرة، والمهمشة، وكذلك دعم كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، لأنه يُوجد في فلسطين فئات كثيرة فقيرة لـ "الغاية".

وأضاف قري في حوارٍ له ببرنامج "استديو القدس"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية ليلى عبده، أن اتحاد الجمعيات يُنسق بين جميع الجمعيات الخيرية الموجودة في فلسطين، للقيام ببرامج عديدة، أبرزها مساعدات للمستشفيات، متابعاً أن الاتحاد يُكثف أعماله في شهر رمضان المبارك، من دعم مئات الأسر مادياً وغيرها من جميع الوسائل.

وتابع قري: "الاتحاد يعمل في آواخر أيام شهر رمضان، بدعم جميع الأسر المهمشة، بـ كسوة العيد، وأنه بعد الانتهاء من الشهر، يتم الاستعداد لتوزيع الحقائب الدراسية على هذه الأسر".

وأوضح قري أن الاتحاد يوزع ويدعم هذه الأسر الفقيرة، في جميع المناطق، سواءً كانت في القرية أم المدينة أم المخيم، متابعاً أن الاتحاد يعمل على الاستغلال الرشيد للموارد التي يحصل عليها، لكي يوزعها على هذه الأسر.



من جهته قالت مديرة هيئة التكافل الإجتماعي بمدينة القدس، باسمة العباسي، إن هيئة التكافل أنشئت من أجل الحد من تزايد حدة الفقر المنتشرة في جميع مدن فلسطين، موضحة أن فلسطين منذ عام 67 من إجراءات العنصرية، وطمس الهوية الإسلامية ووالعربية، وعزل فلسطين عن الأمة الإسلامية، لذلك أنشئت هيئة التكافل الإجتماعي.

التعليقات