حركة فتح تشارك القوى الوطنية والاسلامية في يوم القدس العالمي

رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة أنصار الله المقاومة الإسلامية بعد صلاة الجمعة، مهرجانا سياسيا في قاعة اللواء زياد الأطرش في مخيم عين الحلوة، بحضور امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان الحاج فتحي ابو العردات وامين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وحضور ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، واللجان الشعبية، والمؤسسات الأهلية وممثلي المجتمع المحلي وحشد شعبي..

كلمة تحالف القوى الفلسطينية ألقاها ممثل حركة حماس في لبنان على بركة الذي فند مراحل العدوان على ابناء الشعب الفلسطيني قائلا عندما فشل في محاصرة ابناء الشعب الفلسطيني وانتفاضته المباركة، لجأ للعدوان العسكري على غزة متوهما ان غزة المحاصرة لا تستطيع له، ولكنه فشل حيث انتصرت غزة في الحرب البرية والبحرية على أبواب الشجاعية وحي الزيتون وخان يونس وبيت لاهيا وخزاعة.

وأضاف: لن نعطي تهدئة مجانية للعدو المهزوم ونرفض خطة كيري ولا تهدئة الا برفع الحصار عن غزة وإطلاق سراح اسرى صفقة الأحرار ونواب المجلس التشريعي".

كلمة فصائل منظمة التحرير الفسطينية ألقاها امين سرها في لبنان فتحي ابو العردات الذي دعا المجتمع الدولي الى محاسبة العدو الصهيوني على جرائمه، مؤكدا ان هذا العدو عندما فشل في الميدان ارتكب عشرات المجازر.
وفي نهاية كلمته شكر ابو العردات ايران والإمام الخميني على تخصيص آخر جمعة في رمضان من كل عام للوقوف الى جانب ابناء شعبنا في القدس وكل فلسطين.

كلمة أنصار الله ألقاها الشيخ غسان حميد الذي رفض الرهان على خيار التفاوض مع العدو الذي لا يفهم الا لغة المقاومة والجهاد خيارا وحيدا لكل ابناء شعبنا في سبيل نيل حقوقه كاملة، مؤكدا رفض حركة أنصار الله القتال العبثي في المنطقة العربية، داعيا الجميع للتوجه الى فلسطين ارض الآباء والأجداد والى الوحدة الفسطينية

التعليقات