الشبكة الدولية توزع مساعدات اغاثية طارئة لنازحي العدوان على قطاع غزة

الشبكة الدولية توزع مساعدات اغاثية طارئة لنازحي العدوان على قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
أعلن تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فيالأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا "أن نحو 140 ألف فلسطيني من أبناء قطاع غزة يعيشون حاليًا في 83 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين"الأونروا" مما يثير قلقًا متزايدًا، في الوقت الذى استمرت فيه عمليات النزوح مما أحدث تكدسًا فى الملاجئ بالإضافة إلى عدة آلاف يعيشون في المدارس الفلسطينية الحكومية وفي بيوت أقاربهم.

وأضاف التقرير الذي صدر الخميس 244 أن التكدس الكبير في الملاجئ فضلا عن عدم قدرة موظفي الإغاثة الإنسانية على دخول مناطق معينة يقوض بشكل متزايد الظروف المعيشية في كثير من الملاجئ ،، ومن هذا المنطلق وإيماناً منها بواجب الأخلاقي والإنسانيقامت الشبكة الدولية للحقوق والتنمية بتوزيع مساعدات اغاثية طارئة شملت  400 عائلة فلسطينية نازحة الى مدارس الأونروا من المتضررين من العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة، وقد شملت المساعدات وجبات وطرود غذائية.

من جانبه اوضح منسق المجموعات الشبابية للشبكة الدولية للحقوق والتنمية في غزة عمر الضابوس ، أن هذه المساعدات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الشبكة الدولية بهدف التخفيف عن المواطنين المشردين عنوة من بيوتهم خلافاً لجوهر قواعد القانون الدولي الإنساني، وجراء العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة ، والتي تأتي ضمن الفعاليات والحملات المتنوعة التي تقوم بها المجموعات الشبابية التابعة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية، والتي تعتبر الذراع التنفيذي للشبكة الدولية في قطاع غزة.

ومن ناحيتهم عبر المستفيدون من المساعدات عن شكرهم الجزيل للشبكة الدولية ومجموعاتها الشبابية على هذه المساعدات الخيرية والتي تأتي في ظل أوضاع عصيبة وفي أمس الحاجة اليها، مطالبين المجتمع الدولي بتوفير امكانيات المعيشة اللائقة لهم من مأكل وملبس ومأوى والتي عُدمت جراء العدوان الإسرائيلي المستمر .

وقد أثنى منسق المساعدات الخارجية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا على هذه الخطوة التي تأتي دعماً لجهود الأونروا في إغاثة النازحين.

يذكر ان المجموعات الشبابية للشبكة الدولية هي مجموعات منتشرة في العديد من الدول العربية ، ويقود مسؤوليتها عضو مجلس إدارة الشبكة الدولية الأستاذ خليل ابو شمالة.





























التعليقات