"جمعية المستهلك" تتواصل مع وزير الزراعة لمصادرة فواكه وخضار المستوطنات والإسرائيلية

رام الله - دنيا الوطن
تلقت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة شكاوى بخصوص انتشار فواكه وخضار المستوطنات في سوق خضار وفواكه بلدية البيرة وعرضها بصورة علنية ، وعبر المشتكين عن استيائهم من هذه الظاهرة في ظل تصاعد العدوان على غزة وفي ضوء توالي الشهداء في الضفة الغربية.

وتواصلت الجمعية مع المحامي شوقي العيسة وزير الزراعة اليوم الجمعة الذي اكد للجمعية أن الأمر تم متابعته وسيكون هناك نتائج ملموسة يوم غدا السبت.

ومما يجدر ذكره أن منتجات المستوطنات مقاطعة بحكم مرسوم بقانون عام 2010 لمقاطعة ومكافحة منتجات المستوطنات، وهناك قرار من وزارة الزراعة بمنع تسويق البطاطا الإسرائيلية والبطيخ الإسرائيلي حماية موسمه الزراعي وتمكنه من تسويقه.

واشار معتصم الاشهب امين صندوق الجمعية في المحافظة أن الجمعية تشارك في فعاليات مقاطعة منتجات المستوطنات، ونظمت شراكة وائتلاف مع عدة مؤسسات لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتشجيع المنتجات الفلسطينية، ونظمت حملة توعية وضغط ومناصرة موجهة لصناع القرار وتجار جملة الجملة والموزعين، وقامت بتكريم عدد من المحلات التجارية التي لا تبيع منتجات إسرائيلية منها سوبر ماركت ازحيمان ومحلات البكري ومؤسسة ضراغمة وجميعها في محافظة رام الله والبيرة وجامعة بيرزيت لخلوها من المنتجات الإسرائيلية.

التعليقات