وزارة الهجرة في القوش: توزيع مليون دينار على كل عائلة نازحة من نينوى

رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من وزارة الهجرة و المهاجرين العراقية مؤلفا من السيد ستار مدير عام شؤون الهجرة في الوزارة و السيد طالب اصغر مدير عام في الوزرة و السيد علي حسين غلام المشرف على فريق العمل في إقليم كوردستان، لجنة محلية القوش لحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وكان في استقبال الوفد الزائر السيد شهاب احمد مسؤول اللجنة و السيد كاوة عيدو الختاري مسؤول تنظيمات اللجنة في القوش و بعض من الكوادر. و ذلك في يوم الخميس الموافق 24-7-2014.

تم ترحيب بالوفد الزائر بعدها قال السيد ستار مدير عام شؤون الهجرة في الوزارة بان " الوزارة قامت بمباشرتها بالتسجيل الإحصائي للعوائل النازحة من محافظة نينوى إلى سهل نينوى و إقليم كوردستان نتيجة العمليات داعش الإرهابية "

و تابع بالقول " إن الوزارة  بدأت بالتسجيل الإحصائي للعوائل النازحة من مدينة نينوى لغرض إعطائهم مساعدة إنسانية و بمنحة مالية خلال الأيام المقبلة قدره لكل عائلة مليون دينار عراقي  " وأضاف إن الهدف من هذا الإحصاء هو تنظيم عملية منحهم المساعدات الإنسانية"

و في نهاية اللقاء شكر الوفد اللجنة لحسن استقبالهم و تعاونهم في إجراء الإحصاء لنازحي المنطقة.

جدير بالذكر و حسب مسح شامل لناحية القوش و القرى التابعة لها بان" مجموع الكلي (1239 ) عائلات نازحة و ( 6441 ) ألف نازح أي إفراد ( 3229 ) أطفال أعمارهم دون 18 عام ( 491 )   احتياجات خاصة أي صحية و إمراض مزمنة"

التعليقات