السفير المصري: المبادرة المصرية هدفها وقف العدوان وحقن الدماء

رام الله - دنيا الوطن
قال سفير جمهورية مصر العربية في فلسطين وائل نصر الدين العطية، إن المبادرة المصرية التي طرحت من اجل وقف إطلاق النار، جاءت نتيجة اتصال الرئيس محمود عباس بالرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي، هدفها وقف العدوان وحقن الدماء.

وأضاف العطية في حديث له ضمن الموجة المفتوحة التي خصصتها فضائية عودة بعنوان (فلسطين تواجه العدوان)، أنه يجب إعادة النظر بالأولويات من أجل حقن الدماء، مؤكداً أن ما يجري في قطاع غزة من عدوان لا يحتمل التفكير في أولوية وقف إطلاق النار أو الاتفاق حول بنود المبادرة أولاً.

وعبر عطية عن أسفه حيال عدم إتمام التهدئة بسبب التباينات في المبادرة، محذراً من استمرار التصعيد نتيجة عدم توقيع التهدئة التي تلزم بوقف إطلاق النار.

وأوضح السفير المصري، بان كل الأطراف تحمل نوايا طيبة في محاولة لتقريب المواقف، وهذا ما يجب استثماره من أجل التوصل إلى حل نهائي ووقف نزيف الدماء.

وفي معرض إجابته على سؤال حول بعض الإساءات التي تصدر من بعض الإعلاميين في مصر عبر وسائل الإعلام، أكد السفير المصري أن هذه السلوكيات تسيء للشعب المصري الذي يرفضها، مشيراً لاعتبار أية أفعال من شأنها الإساءة للشعب الفلسطيني مسؤولية فردية وليست مسؤولية شعب بأكمله.

التعليقات