محافظة سلفيت ومؤسساتها تشارك في فعاليات التضامن والدعم لصمود ابناء شعبنا في غزة

سلفيت- دنيا الوطن
شارك محافظ سلفيت عصام ابو بكر ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والأهلية وقادة فصائل العمل الوطني، الى جانب الالاف من اهالي محافظة سلفيت ، اليوم ، في مسيرة التضامن والدعم لصمود ابناء شعبنا في قطاع غزة، التي دعت
اليها القوى الوطنية في المحافظة.

وجابت المسيرة التضامنية شوارع مدينة سلفيت، حيث هتف خلالها المشاركون ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم على أهلنا في قطاع غزة، منددين بجرائم الحرب التي ترتكبها الة الحرب الاسرائيلية ضد اطفال ونساء وشيوخ وشباب ابناء شعبنا العزل.

وأكد المحافظ ابو بكر على مواقف القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس الرافضة والمنددة بالعدوان الهمجي الذي تشنه حكومة الاحتلال ضد ابناء شعبنا وأهلنا في قطاع غزة الأبرياء مشيرا الى ان ما يحدث في غزة ما هي الا جرائم حرب تشنها اسرائيل ضد الانسانية والوجود الفلسطيني في ظل الصمت العربي والدولي.

وطالب ابو بكر دول العالم الحر بضرورة التدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الغاشم والمجازر اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال والآلة العسكرية الاسرائيلية دون حسيب او رقيب بحق ابناء شعبنا في غزة والضفة.

 مؤكدا على وحدة الصف الفلسطيني في كافة اماكن تواجده وحقه في التحرر والتخلص من الاحتلال البغيض كباقي شعوب العالم.

بدورها أكدت القوى الوطنية في محافظة سلفيت على ان الشعب الفلسطيني بأسره داخل الوطن وخارجه يقف بصلابة جنباً إلى جنب مع غزة وشعبها الذي ينزف دفاعا عن الوطن وحقوق الشعب والمشروع الوطني الفلسطيني.

وصلى المشاركون في المسيرة صلاة الغائب على ارواح شهداء غزة والضفة وشهداء فلسطين كافة.

وعلى هامش الفعاليات التضامنية، زار محافظ سلفيت مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي في مدينة سلفيت، للاطمئنان على حالة احد الجرحى الذي اصيب اثر مواجهات اندلعت امس مع قوات الاحتلال رفضا للعدوان على اهلنا في قطاع غزة. وخلال الزيارة التقى المحافظ مدير المستشفى د. محمد العارف وبحث معه ترتيبات حملة التبرع بالدم لصالح جرحى ومستشفيات القطاع.

وتم التأكيد على جاهزية مستشفى سلفيت الحكومي وقسم الطوارئ فيه لاستقبال المواطنين للتبرع بالدم او أي حالات اصابة جراء المواجهات قد تحصل مع قوات الاحتلال. وكذلك التنسيق والتواصل الدائم ما بين المستشفى والمؤسسة الامنية
والمحافظة

التعليقات