الخارجية الاسبانية تدين قصف مدرسة تابعة للامم المتحدة في غزة

الخارجية الاسبانية تدين قصف مدرسة تابعة للامم المتحدة في غزة
رام الله - دنيا الوطن
تدين اسبانيا باشد عبارات الادانة الهجوم الذي تعرضت له مدرسة تابعة للاونروا في غزة والذي نتج عنه مقتل 17 شخصا واكثر من 200 جريح بما فيهم اطفال وموظفي من المنظمة الدولية.

هذا العمل الخطير يزيد من عدد الضحايا بشكل درامي والمتزايد يوميا بحيث وصل الى اكثر من 800 قتيل وآلاف الجرحى والمهجرين، يجب وضع نهاية لهذه المأساة في اسرع وقت ممكن.

ان المواجهات الحالية تثير نوعا من الانذار بين المدنيين في اسرائيل، حيث سقط اكثر من ثلاثين قتيل من اعضاء القوات المسلحة الاسرائيلية بين السكان المدنيين.

ان حكومة تعتبر انه من غير المقبول ان يكون هناك ضحايا من بين المدنيين او اعضاء المنظمات الانسانية، والتي نشأت نتيجة تصاعد العنف غير المبرر .

تؤكد حكومة اسبانيا على  توصيات مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد يوم 22/07/2014 ، وتنضم الى النداءات العاجلة التي تدعو الى الاحترام الكامل للقانون الدولي الانساني وخاصة فيما يتعلق بضرورة تجنب الاضرار بين السكان المدنيين، واحترام كذلك مواقع الامم المتحدة.

تعبر اسبانيا عن ضرورة التوصل الى وقف للنار فورا وان يتم العودة للمفاوضات بين الاطراف على اساس احترام مبدأ حل الدولتين اللتين تعيشان معا بسلام وامن.

وفي هذا الشأن فان اسبانيا تؤكد مرة اخرى على دعمها للمبادرة الدبلومساية للحكومة المصرية من اجل التوصل الى وقف دائم  لإطلاق النار وكذلك جهود الامين العام للامم المتحدة وبعض المسؤولين الدوليين من اجل تحقيق تقدم على طريق  السلام.

التعليقات