السفير مصطفى يدعو مسلمي روسيا الى المزيد من التضامن مع اخوتهم الفلسطينيين

السفير مصطفى يدعو مسلمي روسيا الى المزيد من التضامن مع اخوتهم الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
 دعا سفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى، اليوم الجمعة، مسلمي روسيا الاتحادية إلى مزيد من الخطوات التضامنية للوقوف الى جانب إخوتهم أبناء فلسطين وبإعلاء الصوت عاليا ضد المجازر والظلم والقتل الذي يتعرضون له.

وخاطب السفير مصطفى آلاف المصلين في مسجد موسكو الكبير خلال صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ، بالقول 'إن إخوانكم في فلسطين لا يجدون الوقت الكافي  لدفن شهدائهم او استخراجهم من تحت الركام، ومعالجة جرحاهم ، بفعل الاجرام الاسرائيلي المتواصل ليلا ونهارا برا وبحرا وجوا'.

وحذر مصطفى جماهير المصلين من المخاطر الحقيقية التي تحيط بالمسجد الاقصى المبارك والذي وضعت اسرائيل تدميره هدفا لها  لبناء هيكلهم المزعوم بدلا منه، الامر الذي يستوجب من كل المسلمين في كل انحاء العالم التكاتف والتعاضد للوقوف في وجه المخططات الإسرائيلية التي تستهدف القدس والاقصى.

من جهته تلا نائب رئيس مجلس الافتاء في روسيا الاتحادية روشان عباسوف، بيانا لمجلس الافتاء وباسم مسلمي روسيا الاتحادية تضمن عبارات الإدانة الشديدة للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وعبارات التضامن الكامل مع نضال شعبنا وحقه في الحرية والاستقلال.

وقال عباسوف 'إن صلاة الجمعة لهذا اليوم في مسجد موسكو الكبير وكل مساجد روسيا الاتحادية ستتضمن الدعوات للشعب الفلسطيني بالانتصار، وان كل خطب الجمعة في كل مساجد روسيا سوف تسلط الضوء على نضال الشعب الفلسطيني العادل وضرورة مؤازرته. كما اعلن في الوقت نفسه ان ابواب جمع التبرعات العينية والنقدية من المواطنين المسلمين في روسيا الاتحادية والمخصصة للشعب الفلسطيني مفتوحه في المساجد واللجان التابعة لمجلس الافتاء، كما دعا مسلمي روسيا الى تخصيص صدقه الفطر لهذا العام لدعم الشعب الفلسطيني.

التعليقات