نشاطات سفارة فلسطين في المانيا لفضح العدوان الاسرائيلي على شعينا

نشاطات سفارة فلسطين في المانيا لفضح العدوان الاسرائيلي على شعينا
رام الله - دنيا الوطن
في ظل ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من الهجمة الاسرائيلية الشرسة على قطاع غزة  تواصل سفارة فلسطين في العاصمة الالمانية برلين جهودها من خلال القيام بالعديد من النشاطات حيث يشارك طاقم السفارة في النشاطات والمظاهرات التي يتم تنظيمها في برلين ضد الحرب الاسرائيلية على غزة، وذلك للعمل مع كافة الفعاليات الفلسطينية والعربية والالمانية لحشد الدعم والتضامن لوقف العدوان الاسرائيلي على القطاع

وفي ذات المجال تقوم السفيرة د.خلود دعيبس باجراء العديد من اللقاءات والمقابلات، وبصورة يومية مع مختلف وسائل الاعلام الالمانية، حيث تستعرض خلالها اخر تطورات الهجمة التي يتعرض لها ابناء شعبنا الفلسطيني وما ينتج عنها من دمار على كل الصعد. موضحة البعد الانساني والقانوني للانتهاكات الاسرائيلية والتي تشن حرب على المدنيين العُزل، كما توضح اهداف اسرائيل والمتمثلة في افشال حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومشروع الدولة الفلسطينية. لتركز دائما خلال لقاءاتها على ان المشكلة الاكبر هي الاحتلال وممارساته.

كما دعت د.خلود  من خلال هذه اللقاءات الى ضرورة اتخاذ موقف دولي واضح وسريع يؤدي الى وقف العدوان على قطاع غزة كما شددت كثيرا على مفهوم عدم توازن القوى بين الفلسطينيين والاسرائيليين وعلى الاستهداف الواضح للمدنيين وخاصة النساء والاطفال.

في هذا الاطار شاركت د.خلود دعيبس امس الخميس 24/07/2014 في مؤتمراٍ صحفي ضم ممثلي بعثة جامعة الدول العربية ومجلس السفراء العرب في المانيا وبالتعاون مع جمعية الصداقة العربية الالمانية وحضره العديد من السفراء العرب والسياسيين والاعلاميين الالمان، والذي تم سعيا من سعادة السفيرة لمحاولة الوصول الى تحرك عربي موحد على مستوى الساحة الالمانية للتواصل مع الاعلام الالماني بخصوص ما يتعرض له قطاع غزة . وقد بدأت د.خلود دعيبس هذا اللقاء شارحة بصورة موسعة ما يتعرض له شعبنا في القطاع  من انتهاكات وجرائم. كما شارك العديد من السفراء العرب بمداخلات عبروا من خلالها عن مواقف بلدانهم المناهضة للعدوان الاسرائيلي على غزة. وقد تم اختتام هذا المؤتمر الصحفي باعلان البيان الصحفي التالي:

بيان صحفي

في اطارتحركات بعثة جامعة الدول العربية ومجلس السفراء العرب برئاسة السفير الدكتور/ اسامة شبكشي سفير  المملكة العربية السعودية وعميد السلك الدبلوماسي العربي في المانيا، وبالتعاون مع جمعية الصداقة العربية الالمانية للتواصل مع الاعلام الالماني على خلفية العدوان الاسرائيلي على غزة، وانطلاقا من القرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بتاريخ 14/يوليو/تموز 2014، والبيان الصادر عن البرلمان العربي بتاريخ 16/ يوليو/تموز 2014 والقرارات الصادرة عن الاتحاد البرلماني العربي بتاريخ 17/ يوليو تموز 2014.

عقد اليوم الخميس 24/يوليو/تموز 2014لقاء بحضور السادة السفراء العرب وعدد من الاعلاميين والساسة الالمان،

استهلت اللقاء سعادة سفيرة دولة فلسطين بتقديم عرض حول الوضع المأساوي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم على الابرياء والمدنيين، كما استعرض سفير جمهورية مصر العربية المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار بشكل تفصيلي والتي لاقت دعما دوليا، كما طرف عدد من السادة السفراء العرب مواقف دولهم ازاء العدوان الاسرائيلي على غزة،

وبعد الاستماع الى مداخلات الحضور كافة، دعا مجلس السفراء العرب الاعلام الالماني بتبني مقاربة سياسية واعلامية جديدة عن الاوضاع في فلسطين والشرق الاوسط غير قائمة على الانحياز لطرف دون اخر.

كما طالب الاعلام بنقل الصورة داخل الاراضي الفلسطينية بشكل متوازن يعكس حجم المأساة الانسانية التي اسفرت عن سقوط ضحايا تعدى عددهم 700 قتيل معظمهم من النساء والاطفال و 4000 جريح واستهداف البنية التحتية في قطاع غزة من مستشفيات ومدارس ومباني سكنية.

واكد المجلس ترحيبه باستمرار التواصل مع الاعلام الالماني والمراكز البحثية لشرح حقيقة ما يجري في غزة وغيرها من القضايا العربية.

 

التعليقات