تدشين غرفة عمليات للعمل علي رصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي والتحرش خلال ايام العيد

رام الله - دنيا الوطن
يعلن  مركز القاهرة للتنمية وحقوق الانسان عن تدشين غرفة عمليات للعمل علي رصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي والتحرش التى تستهدف النساء خلال فترة عيد الفطر المبارك.
 
كما يخصص المركزخطا ساخنا للمساعدة القانونية لحالات التحرش الجنسي خلال أيام العيد برقم "01210009192"، لتلقي الشكاوى الخاصة بحالات التحرش الجنسي بالنساء خلال العيد لمساعدتهن قانونيا.
 والجدير بالذكر - أن المركز قدم ورقة مبسطة بعنوان (كيف تحررين محضر تحرش)، وذلك حتى تستطيع أي سيدة أو فتاة تتعرض للتحرش القيام بحماية نفسها والحفاظ على حقها القانوني.
 
وتتضمن الورقة أولا: أهمية محاولة الإمساك بالمتحرش وطلب المساعدة من المحيطين وسؤالهم عن إمكانية مساعدتهم من خلال الإدلاء بشهادتهم عن الواقعة، وثانيا: الذهاب إلى أقرب قسم شرطة تابع للحادث حيث تطلب المجني عليها من أحد الضباط تحرير محضر ضد شخص ما قام بالتحرش بها في الطريق العام، وثالثا: ضرورة استيفاء بيانات المتحرش بها وهل يوجد شهود للواقعة أم لا من المتواجدين أثناء الواقعة، وكيف تم التحرش ومكانه؟، وأيضا هل تم الإمساك بالمتحرش أم لا؟.
 ويشجع المركز النساء والفتيات على الإبلاغ عن وقائع التحرش اللاتى يتعرضن لها ، بالإضافة إلى توعية الذكور بمخاطر تلك الجرائم وأثارها السلبية على الإناث نفسياً وعلى المجتمع ككل.
 

التعليقات