باناسونيك: حصة دراسية عن بعد حول صنع البطاريات للمرة الأولى بين اليابان والنيبال

رام الله - دنيا الوطن
أقامت شركة "باناسونيك" في الثامن من يوليو 2014،  حصة دراسية عن بعد حول البطاريات لصفين مؤلفين من 80 طالباً من الصف الثامن في "بيجيشووري جايان ماندير ساينيك ماهافيديالايا" في النيبال. وتولى أعضاء من شركة "باناسونيك" دور المحاضرين فيما تولّى مدرّس من مدرسة "شيودا" الابتدائية في كاواشي ناجانو، أوساكا مهمة الترجمة ما ساعد على توفير الرابط مع المدرسة النيبالية.

 وكانت مدرسة "شيودا" الابتدائية قد أعطت في السابق دروساً تبادلية مع المدرسة النيبالية باستخدام نظام المؤتمرات الهاتفية المصوّرة. وقد تم تصميم هذا الدرس الخاص لتعليم الطلبة النيباليين منافع العلوم من خلال صف حول البطاريات يدوية الصنع "هاند مايد باتري". وعُقد الدرس بمساعدة مركز كاواشي ناجانو للإعلام التربوي.

 

بدأ النهار بشرح تناول أنواع البطاريات المختلفة ومعلومات عامة عن البطاريات وخصائصها ولمحة عن شركة "باناسونيك". قام بعدها الأطفال بتجربة صنع بطارياتهم الجافة يدوياً باستخدام صندوق عدة خاص. وتم تخصيص وقت لجلسة أسئلة وأجوبة قام الطلبة النيباليون خلالها بطرح العديد من الأسئلة المختلفة عن البطاريات وحول "باناسونيك". وقد أظهر هذا الأمر إهتمامهم الكبير بالبطاريات، واليابان وبشركة "باناسونيك".

 

وفي ختام الحصة الدراسية، التقطت صورة تذكارية يظهر فيها الأطفال حاملين البطاريات التي صنعوها بكل فخر. وقال أحدهم في هذا السياق: "أنا في غاية الامتنان لمثل هذه التجربة الجيدة". فيما أضاف طالب آخر: "كانت هذه الحصة على درجة عالية من المنفعة وآمل أن نحظى بفرصة أخرى للتعلّم معكم مجدداً".

 وقد حققت الحصة الدراسية في "بيجيشوري جايان ماندير ساينيك ماهافيديالايا" نجاحاً كبيرأً، وتخطط "باناسونيك" حالياً لتنظيم المزيد من الحصص الدراسية عن بعد في المستقبل مع مدارس نيبالية أخرى.

 

التعليقات