أونروا:التبرع بيوم عمل من جميع العاملين في الرئاسة العامة يخصم لصالح غزة

رام الله - دنيا الوطن
تزداد الهجمة الشرسة والمجازر الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا وأبناء شعبنا في غزة الصمود والعز والكبرياء، لم تكتفي دولة الاحتلال أن ترى أهل غزة وأبناءها يموتون من شدة الجوع والمرض بعد ثماني سنوات من الحصار الظالم فأرادت أن تعجل بموتهم بآلة الحرب الفتاكة في مجازر بشعة تستهدف المدنيين العزّل في بيوتهم بحرب مسعورة من طيران حربي وقذائف صاروخية وأسلحة محرمة دوليا، لا لذنب اقترفوه إلا لأنهم يتمسكون بأرضهم ( أرض الآباء والأجداد)  وبحقهم الشرعي في العيش بحرية وكرامة.

 وإننا نحي صمودهم  المشرّف و صبرهم العظيم ونبشرهم بالنصر المبين من الله وهم يخوضون هذه الحرب في شهر رمضان المبارك شهر الجهاد والنصر بإذن الله.

وان اتحادات العاملين في الضفة الغربية والأردن والرئاسة العامة عمان يعلنون تضامنهم الكامل مع أهلهم في غزة ويعبرون وبكل غضب وألم عن استيائهم الكبير لما يجري من سفك للدماء وتدمير للمباني ويقفون بجانب أهلهم .

وقد قرروا ما يلي :

أولا : التبرع بيوم عمل من جميع العاملين في (الأردن ، الضفة الغربية : الرئاسة العامة) يخصم من راتب شهر آب 2014.

 ثانيا : التوقف عن العمل لمدة ساعة تضامنا مع أسر الضحايا والحديث عن مآسي أهلنا في غزة وذلك يوم الخميس الموافق 24 تموز في تمام الساعة  ال11:00 صباحا.

ثالثا: تنظيم حملات تبرع بالدم في كل إقليم من قبل الموظفين بالتنسيق مع الجهات المعنية لديه.

رابعا : فتح باب التبرعات الطوعية للموظفين والمجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع الاتحادات وتوصيلها من خلال الأونروا.

خامسا : تنظيم حملة تبرعات شاملة لطلبة المدارس والكليات مع بداية العام الدراسي الجديد لصالح طلبة مدارس الأونروا في غزة.

سادسا : تسيير قافلة من موظفي الأونروا إلى غزة للمشاركة في الإسعاف والعلاج وأعمال البناء ورفع الأنقاض وتضميد جراح أهلنا في غزة وذلك بالتنسيق مع إدارة الأونروا.

سابعا : إرسال رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيّد بان كي مون للمطالبة بالعمل على وقف حالة الحرب والدمار وشلال الدماء في غزة وفك الحصار الجائر عنها.

ثامنا : إرسال رسالة إلى أمين عام جامعة الدول العربية السيّد نبيل العربي للمطالبة فيها بفك الحصار عن غزة وفتح معبر رفح بشكل دائم.

وهذا وان الاتحاد المشترك في تواصل مستمر للوقوف على آخر التطورات ولبذل أقصى ما بوسعه لدعم الأهل في غزة والتخفيف من معاناتهم ، وعلى اتصال دائم مع الزملاء في اتحاد العاملين في إقليم غزة ورئاسة غزة حيث أننا نحيي صمودهم وصمود جميع الموظفين الذين يعملون في أصعب الظروف لخدمة اللاجئين .

كما يتقدم الاتحاد المشترك بالشكر الجزيل إلى سعادة المفوض العام السيّد بيير كرينبول على موقفه الإنساني والمشرف  والذي تمثل في قطع إجازاته الخاصة والتوجه الى غزة ليشرف بنفسه  على تأمين حاجات اللاجئين فيها تحت القصف والدمار.

التعليقات