مركز اسري فلسطين :نشر الاحتلال صور لمواطنين من غزة عراه ياتى في إطار الحرب النفسية

مركز اسري فلسطين :نشر الاحتلال صور لمواطنين من غزة عراه ياتى في إطار الحرب النفسية
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر مركز اسري فلسطين للدراسات قيام إعلام الاحتلال بنشر صور ادعى أنها لمواطنين من قطاع غزة تم اعتقالهم خلال العملية البرية وهم عراه ومقيدين ومعصوبي الأعين هي للتأثير على معنويات الشعب الفلسطيني في ظل الصمود الاسطورى الذي يبديه الفلسطينيين أمام العدوان .

وقال رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز بان ما ينشر في  الإعلام الاسرائيلى مرهون بموافقة الجهات الأمنية في كيان الاحتلال،  والتي تسعى إلى نشر الأخبار التي تؤثر على معنويات الشعب الفلسطيني ، وقد تابعنا خلال الأيام الماضية العديد من الصور التي نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية لعشرات الفلسطينيين مقيدين وعراه ومحتجزين في العراء وسط معسكر اعد خصيصا لذلك ، وهى تأتى فى إطار الحرب النفسية التي يوجهها الاحتلال لضرب صمود المواطن الفلسطيني فى قطاع غزة .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال اعتقل بالفعل العديد من المواطنين لا يمكن إحصاء عددهم في هذه الظروف، ويتم التحقيق معهم في محاولة للحصول على المعلومات، مع التأكيد أنهم جميعا  مدنيون آمنون لا علاقة لهم بالمقاومة  ويقطنون بالقرب من المناطق الحدودية ، التي اقتحمتها دبابات الاحتلال .

فيما اعتقل الاحتلال أيضا عدد من الجرحى الذين أصيبوا بفعل قذائف وصواريخ الاحتلال، ومنهم من اختطف من داخل سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر ، وهؤلاء معرضون للخطر الشديد نتيجة محاولات الاحتلال استغلال إصابتهم للحصول على المعلومات منهم .

ودعا الأشقر الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الحقوقية التدخل لحماية هؤلاء المواطنين الأبرياء من ممارسات الاحتلال، حيث لا يتورع الاحتلال عن استخدام كل وسائل التعذيب بحقهم .

التعليقات