اتحاد لجان الرعاية الصحية يواصل جهوده لمساعدة متضرري العدوان علىغزة

رام الله - دنيا الوطن
واصل اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة  جهوده الحثيثة لتامين احتياجات الاسر المتضررة والمشردة  بسبب  العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الثامن ن الشهر الحالي ..

وقال رئيس الاتحاد د. رائد صباح  إن الاتحاد  استنفر كافة أطقمه الطبية والاغاثية في قطاع غزة للمساعدة في إيواء الأسر المشردة التي تم تدمير منازلها  والنازحة بسبب شدة وطأة القصف في المناطق  الحدودية  وتقديم المساعدات الاغاثية العاجلة لهم  .

وذكر صباح أن طواقم الاتحاد تعمل على مدر الساعة في تفقد المتضررين  وتقديم كافة الاحتياجات اللوجستية التي تعينهم على الاستمرار في الحياة بعد أن فقدوا كل شيء .

وأضاف انه تم تامين  مكان ايواء للعديد من الأسر المتضررة بالإضافة الى تقديم مساعدات غذائية  وادوية واحتياجات للأطفال وفرشات وأدوات مطبخ  مضيفا أن  فرق الاتحاد المنتشرة تعمل على تفقد الاوضاع والاطلاع عن كثب على احتياجات المواطنين  .

وبين صباح انه تم في هذا السياق  أيضا إقامة خمس نقاط طواريء طبية  في محافظات القطاع  مهمتها تقديم الخدمات الطبية والاغاثية   للمرضى والمحتاجين حيث يقوم طاقم طبي وتمريض بالكشف على الحالات المرضية  وتقديم العلاج المجاني للمرضى .

واوضح ان اقامة هذه النقاط الطبية يهدف الى مؤازرة المستشفيات  والعيادات الطبية المنتشرة  التي أصبحت عاجزة عن تقديم الخدمات للمرضى العاديين  بسبب  العدد الكبير من الإصابات والجرحى   الناجم عن العدوان الإسرائيلي  المستمر  لليوم الثامن عشر على التوالي .

واشاد الاتحاد بجهود  الجهات التي قدمت التبرعات  لتمكين الاتحاد من مساعدة الاسر المتضررة والنازحة من بيوتها  وخص بالشكر الاردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا على دوره الانساني الكبير في دعم شعبنا  .

التعليقات