تيسير خالد يتحدث لدنيا الوطن عن التهدئة وخطوات القيادة القادمة ودور كتائب المقاومة الوطنية

تيسير خالد يتحدث لدنيا الوطن عن التهدئة وخطوات القيادة القادمة ودور كتائب المقاومة الوطنية
رام الله -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

صعدت اسرائيل من عدوانها المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي والذي خلف أكثر من 788 شهيدا وأكثر من 5200 جريح حتى اللحظة ولازالت اسرائيل ترتكب المزيد من جرائمها ضد الشعب الفلسطيني بقرار سياسي من قادة دولة الاحتلال الاسرائيلي مسبق وممنهج رافضة كل القرارات الدولية وضاربة بعرض الحائط كل الجهود التي تطالبها بوقف العدوان عبى قطاع غزة وجهود التهدئة التي تبذل من اجل تثبيت مطالب الشعب الفلسطيني.

التصعيد الاسرائيلي وجهود التهدئة

وحول التصعيد الاسرائيلي وجهود التهدئة المبذولة قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد أنه حتى اللحظة لم يتم التوصل حتى اللحظة الى تهدئة تلبي الحد الادني من مطالب الشعب الفلسطيني.

واضاف: الاوساط القيادية في الحكومة الاسرائيلية يؤيدون ويواصلون ارتكاب المزيد من الجرائم الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بهدف دفع المقاومة الفلسطينية للقبول بوقف اطلاق النار دون شروط ولكن الجهود الدولية والاقليمية فشلت في ذلك ولم تفلح حتى اللحظة في اقناع الاطراف الاسرائيلية بتهدئة متوازنة تلبي الحد الادني من مطالب الشعب الفلسطيني وحفظ حقوقه المشروعة.

وتوقع خالد ان يتصاعد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وان ترتكب اسرائيل المزيد من المجازر والجرائم رغم المناخ الدولي العام والتي كان آخره تدخل وزير الخارجية البريطاني الجديد الذي قال بدوره لنتنياهو بأن العالم بات يضيق ذرعا من الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الاعزل والمدنيين ,مشيرا الى ان الجرائم الاسرائيلية ذاع صيتها في العالم وبدأت اسرائيل تظهر على حقيقتها أمام العالم بأنها ترتكب مجازر حقيقية ضد المدنيين في القطاع.

ونصح عضو اللجنة التنفيذية تيسير خالد الجميع بان يتخذ الحيطة والحذر والاحتياطات اللازمة لحماية الذات وحماية المواطنين وتفويت الفرصة على الاحتلال الاسرائيلي بارتكاب المزيد من المجازر بحق ابناء شعبنا في قطاع غزة والتي ترتكب بقرار سياسي مسبق من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

خطوات القيادة القادمة

وحول خطوات القيادة الفلسطينية القادمة أكد عضو اللجنة التنفيذية تيسير خالد ان الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية منسجمة تماما مع مطالب شعبنا الفلسطيني في غزة ,مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يجب ان يكون مصحوبا بقرار واضح وصريح من حكومة الاحتلال الاسرائيلية بفتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة وضمان حرية الحركة لابناء القطاع وحقهم في المياه الاقليمية والحدودية ,منوها الى انها كلها مطالب مشروعة وعادلة ويجب على حكومة الاحتلال الاسرائيلية تنفيذ كافة التزاماتها التي اعتمدتها منظمة التحرير الفلسطينية مع جميع الاطراف من اجل التوقيع على تهدئة.

واضاف: القيادة الفلسطينية ستستخدم كل الخيارات التي امامها لملاحقة قادة الاحتلال الاسرائيلي لارتكاب جرائمهم عبر المؤسسات الدولية والمحاكم الجنائية وتقديمهم للمحاكمة.

الجهود الاقليمية والدولية

وبالاشارة الى الجهود الاقليمية والدولية التي تبذل اشار خالد الى ان العالم بات يدرك ويعلم تماما ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي تمارس الاجرام بقرار سياسي مسبق واضح.

واضاف: علينا كقيادة فلسطينية ان ندرك تماما ونأخذ بعين الاعتبار ان حكومة الاحتلال الاسرائيلية تصر على مواصلة هذه السياسة من ادراكها ,منوها الى انه لا بد وان يأتي اليوم لتنكشف اسرائيل على حقيقتها وجرائمها امام العالم مؤكدا على حديث وزير الخارجية البريطاني الجديد لنتنياهو والذي قال له بأن "سياستكم لم تعد مقبولة لدى الرأي العام العالمي في البلدان الغربية.

وكرر مطالبته للجميع بأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر لتفادي المواطنين من الدمار ووقوعهم ضحايا  لالة الحرب الاسرائيلية التي تلاحقهم اينما كانوا.

التعتيم الاعلامي لجهود الفصائل

وحول التعتيم الاعلامي لجهود الاجنحة العسكرية لكافة الفصائل الفلسطينية قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني تيسير خالد لدنيا الوطن : يبدو ان هناك تعتيم اعلامي متعمد على بعض الاجنحة العسكرية التي تقاوم الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه وجرائمه المستمرة على قطاع غزة .

ونوه الى ان هذه المعركة ليست معركة فصيل او اخر لوحدهم بل هي معركة الشعب الفلسطيني بأكمله ضد آلة الحرب الاسرائيلية ,مؤكدا على مشاركة كل الفصائل الفلسطينية في التصدي للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة دفاعا عن المشروع الوطني الفلسطيني.

استهداف القيادات

وعن استهداف القادات الفلسطينية نوه خالد الى ان جيش الاحتلال الاسرائيلي استهدف الشعب الفلسطيني بنسائه واطفاله وشيوخه وشبابه وقادة المقاومة وقادة الفصائل ,منوها الى ان جيش الاحتلال الاسرائيلي استهدف عددا من رموز الجبهة الديمقراطية ومنهم اعضاء لجنة مركزية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

واعتبر ان هذا الامر لم يأتي من فراغ ,منوها الى ان الجميع يعلم تماما ان الجبهة الديمقراطية وكتائبها المقاومة الوطنية قامت بدورها في التصدي للاحتلال الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وبالاشارة الى موقف الجبهة الديمقراطية من العدوان الاسرائيلي باستهداف قادتها قال: اسرائيل لا تستثني أحد من المقاومين ولا الشخصيات الوطنية ولا القيادات الوطنية الميدانية ولا ذاك الفصيل او غيره ,مضيفا : الاحتلال الاسرائيلي يستهدف الجميع من ابناء الشعب الفلسطيني وكافة قيادات الفصائل الفلسطينية باتت هدف لبنك الاهداف الاسرائيلية في قطاع غزة.

وحول التعتيم الاعلامي على دور كتائب المقاومة الفلسطينية أكد الناطق باسم كتائب المقاومة الوطنية ابو خالد لـ"دنيا الوطن" ان هناك بعض القصور اعلاميا من اعلام الكتائب نظرا لانشغال الجميع بالتصدي للعدوان الاسرائيلي الغاشم على القطاع وارتكابه المزيد من المجاز ,مؤكدا على ان كتائب المقاومة الوطنية تقوم بدورها المطلوب منها في التصدي للعدوان الاسرائيلي وتقاوم الاحتلال على أكمل وجه.

يشار الى ان جيش الاحتلال الاسرائيلي يتمادى حتى اللحظة في ارتكاب المزيد من المجاز ضد ابناء الشعب الفلسطيني وخلف وراءه حتى اللحظة أكثر من 797 شهيد واكثر من 5200 جريح.

التعليقات