"مرور العين" تحذّر السائقين من مخاطر الوقوف في الدوارات

رام الله - دنيا الوطن
حذّر قسم مرور العين، التابع لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، السائقين من مخاطر الوقوف على الدوارات؛ خصوصاً قرب المساجد المزدحمة ما يؤدي إلى عرقلة حركة السير؛ ويتسبب في وقوع الحوادث المرورية. 

ودعا الرائد مطر عبد الله المهيري، رئيس قسم مرور العين بالإنابة، الجمهور من سائقي المركبات إلى الالتزام بقواعد السير والمرور أثناء تأدية صلاة القيام في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والاستفادة من المعاني الروحية للشهر الفضيل، من خلال الحرص على حقوق الآخرين الذين يشاركونهم الطريق بالالتزام بعدم إيقاف مركباتهم عشوائياً، وعدم إغلاق مخارج ومداخل المواقف وإعاقة حركة المركبات بالوقوف خلفها، وضرورة اتباع إرشادات عناصر شرطة المرور.

ونوه بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور، وخفض السرعات، خصوصاً قبل صلاة المغرب وعدم تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والانتباه وربط حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف باليد أثناء القيادة وترك مسافة كافية خلف المركبات والانتباه لمفاجآت الطريق.

من جانبه أشار الملازم أول ناصر خليفة الشامسي، مدير فرع العلاقات العامة بقسم مرور العين، إلى أن القسم قام بالتنسيق مع هيئة الشؤون الاسلامية والأوقاف، بالتنبيه على السائقين خلال الصلوات بضرورة عدم تكديس المركبات حول المساجد بشكل عشوائي خاصة عند صلاة القيام.

التعليقات