تحويل مجمع فلسطين الطبي الى قاعدة طوارئ

رام الله - دنيا الوطن
بناءاً على توجيتهات وتعليمات من معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد, صرح الدكتور احمد البيتاوي المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي انه تم تحويل مجمع فلسطين الطبي بكافة مرافقه الى قاعدة طوارئ وذلك استعدادً لاستقبال اي طارئ نتيجة المسيرة الوطنية الكبرى التي دعت اليها فصائل المقاومة الوطنية والتي ستنطلق الليلة باتجاه الحواجز المحيطة بمدينة القدس رفضاً للاحتلال ونصرةً لاهلنا في قطاع غزة المحتل.

وافاد الدكتور البيتاوي انه تم عقد اجتماع طارئ صباح اليوم لجميع الطواقم الطبية والتمريضية والادارية بالمجمع حيث تم تشكيل فريق طوارئ بقيادة رئيس قسم الجراحة العامة بالمجمع الدكتور اسامة عطالله تم خلاله العمل على رفع جاهزية المجمع من من خلال استدعاء كافة الطواقم الطبية ليكونوا على الدوام اعتباراً من مساء اليوم وقطع كافة الاجازات للموظفين, والطلب من رؤساء الاقسام المختلفة العمل على اخراج المرضى المستقرة حالاتهم لبيوتهم من اجل تفريغ اكبر عدد ممكن من الاسرة, ثم عقد د. اسامه عطالله اجتماع اخر مصغر مع رؤساء الاقسام الطبية بوجود مدراء المجمع تم خلاله توزيع الادوار على الاطباء والموظفين كل في قسمه مع ضرورة والعمل بنظام "الفرز الطبي للحالات حسب الخطورة"  مع ضرورة افراغ قسم الطوارئ بشكل دوري من خلال التحويل السريع للاقسام المعنية مع اهمية التوثيق بشكل واضح وكامل لكل مريض, كما طلب من مدير بنك الدم تجهيز اللازم من وحدات الدم حيث افاد بوجود ما يقارب 700 وحدة دم جاهزة للاستخدام. وتم التاكد من جاهزية جميع غرف العمليات وجميع الطواقم الخاصة بكل غرفة, والتاكد من وجود كافة الاختصاصين والجراحيين كل في موقعه  مؤكداً ان هذه الليلة هي دوام رسمي لكل عامل بالمجمع.

واضاف الدكتور البيتاوي انه ايضاً تم التسيق مع كافة الاطراف المعنية بما فيها محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام, و مدير الشرطة في المحافظة,  والهلال الاحمر والخدمات الطبية العسكرية من اجل تذليل العقبات ورفع الجاهزية استعداداً لاي طارئ مع الدعاء الى الله ان يجنب ابناء شعبنا كل مكروه وتمر هذه الليلة المباركة بخير وسلام على الشعب الفلسطيني العظيم.

التعليقات