مدرسة تابعة للأونروا تتعرض للقصف للمرة الثالثة

رام الله - دنيا الوطن
تفيد الأنباء الواردة بأن مدرسة أخرى تابعة للأونروا في غزة قد تعرضت للقصف بنيران إسرائيلية، وهذه ثالث حادثة من نوعها. ففي تمام الساعة 0745 من صباح الأمس، تم ضرب مدرسة للإناث في دير البلح بنيران إسرائيلية. 

وتستخدم المدرسة كملجأ، وهي تأوي حوالي 1500 شخص. وتفيد التقارير بإصابة خمسة أشخاص. إن هذه هي المرة الثانية في ثلاثة أيام التي تتعرض فيها مدرسة تابعة للأونروا لضربة مباشرة جراء القصف الإسرائيلي، وإننا مرة أخرى نعرب عن استنكارنا لذلك بأقسى العبارات الممكنة. 

ففي يوم الإثنين، تعرضت مدرسة إناث المغازي الإعدادية لضربة مباشرة من القصف الإسرائيلي ما أدى إلى جرح فتاة واحدة. وعندما عادت الأونروا للتفتيش على المدرسة، تعرضت المنطقة أيضا لإطلاق النار ما أدى إلى تعريض حياة موظفي الأمم المتحدة للخطر. لقد كان أولئك الموظفون في الداخل يقومون بإجراء تحقيقاتهم خلال "فسحة تم التنسيق بشأنها" وقال الجيش الإسرائيلي بأن الأمم المتحدة تستطيع التحرك خلالها بحرية داخل عربة موسومة بشعار الأمم المتحدة. وإننا ندعو كافة الأطراف لاحترام مسؤولياتهم بموجب القانون الإنساني الدولي بحماية المدنيين وبالامتناع عن خوض أي إجراء قد يعرض حياة العاملين في المجال الإنساني للخطر.

التعليقات