زدتيإي وتيآيإمالبرازيل تتعاونان لإعداد مركز ابتكار في مجال الحزمة العريضة من الجيل الجديد

رام الله - دنيا الوطن
 عقد اتفاقية مع شركة "تيآيإمالبرازيل" للاشتراك بتجهيز مختبر ومركز ابتكار مشترك في البرازيل لتصدُّر إجراء الأبحاث حول تقنيّات الحزمةالعريضة من الجيل الجديد.

 واتّفقت "زدتيإي" و"تيآيإمالبرازيل" أيضاً، خلال احتفال بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في قصر "إيتاماراتي" في برازيليا، على التعاون في مشاريع الحزم العريضة للغاية خلال الأعوام الثلاثة القادمة. وتمّ التوقيع على الاتفاق النموذجي بين "زدتيإي" و"تيآيإمالبرازيل" من قِبل يوشين،نائبرئيسشركة "زدتيإي"، وماريو جيراسولي، نائبرئيسشركة"تيآيإمالبرازيل".

 وقال السيّد يو: "يسرّ شركة’زدتيإي‘ أن تتعاون مع ’تيآيإمالبرازيل‘ لتطوير تقنيات الحزم العريضة المستقبليّة. تلتزم ’زدتيإي‘ بالاستثمار في الابتكارات في مجال تقنيات الحزم العريضة من الجيل الجديد، ما يُعتبر أساسيّاً في تطوير الخدمات المستقبليّة للاتصالات وتقنية المعلومات".

 
وسيركّز المختبر ومركز الابتكار المشترك بين "زدتيإي" و"تيآيإمالبرازيل" على الأبحاث في مجال تقنيات الحزم العريضة، بما فيه "إكس جي-بي أو إن" (الشبكة البصرية الخاملة)، و"إن جي-بي أو إن 2"، و"جي. فاست".


تُعتبر "زدتيإي" أكبر مزوّد لحلول شبكة الحزم العريضة للغاية إلى "تيآيإمالبرازيل". ومنذ عام 2012، تتعاون كلّ من "زدتيإي" و"تيآيإمالبرازيل" في نشر شبكة الموجات فوق العريضة في ولايتَي ريو دي جانيرو وساو باولو ضمن نشر الحزم العريضة الأكثر تقدّماً في أمريكا اللاتينيّة. وفي عام 2014، قامت "زدتيإي" بتعزيز التعاون مع "تيآيإمالبرازيل" عبر حصولها على دعوة للمشاركة في المزايدة على مشاريع الحزم العريضة للغاية لنشر حلول "دي إس إل إيه إم". وتتعاون "زدتيإي" مع "تيآيإم" لتأمين "لايف تيآيإم"، وهو عرض "تيآيإم" في مجال الخطّ الثابت للحزم العريضة للغاية.

 
إنّ شركة "تيآيإمالبرازيل"، وهي ثاني أكبر مشغّل للجوال في البرازيل، هي شركة تابعة لشركة "تيليكوم إيطاليا". وتغطّي شبكة "تيآيإمالبرازيل"، التي تتّخذ من ريو دي جانيرو مقرّاً لها، ما مجموعه 3400 مدينة و95 في المئة من المناطق الحضرية في البرازيل.

التعليقات