إي باي تعلن عن بيع قصة سوبرمان المصورة الأصلية الإصدار الأول منسلسلة أكشن كوميكس

رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت "إي باي" اليوم أن الإصدار الأول من سلسلة قصص  "أكشن كوميكس" المصورة، وهو الكتاب المصور الصادر عام 1938 والذي عرَّف الناس حول العالم على شخصية "سوبرمان"، سيباع بالمزاد العلني الشهر المقبل. ويُعَدّ الإصدار الأول من سلسلة "أكشن كوميكس" نخبة القصص المصورة في نظر الكثيرين، ويُعتقد أن ثمة عدداً قليلاً من النسخ الأصلية من هذا الإصدار تُقدَّر بنحو 50 نسخة، لم تُسترد بعد. وسيقوم تاجر المقتنيات الشهير دارين أدامز ببيع أفضل نسخة معروفة من هذه القصة المصورة على موقع "إي باي" الإلكتروني بدءاً من 14-24 أغسطس.

 

وقد حاز الكتاب، الذي سيباع بالمزاد العلني على "إي باي"، درجة 9.0 من شركة "سيرتيفايد جارانتي" (سي جي سي)، وهي أعلى درجة سبق أن حصلت عليها نسخ الإصدار الأول من سلسلة "أكشن كوميكس" من خدمة التصنيف الرائدة هذه باعتبارها طرفاً ثالثاً. يُذكَر أن نسخة واحدة فقط من الإصدار الأول من "أكشن كوميكس" حازت درجة 9.0 المرغوبة بشدة من "سي جي سي"، وبيعَت بمبلغ يوازي 2,161,000 دولار أمريكي سنة 2011. كانت صفحات ذلك الكتاب بيضاء مائلة إلى الصفرة، في حين أن صفحات القصة المصورة التي ستتوافر على "إي باي" بيضاء، محافظة على حالتها الأصلية.

 

وقال جين كوك، مدير عام قسم القطاعات الناشئة في أسواق "إي باي": "تصل ’إي باي‘ المتسوقين بالأشياء التي يحبونها، مقدِّمة لهم بضائع فريدة من نوعها لا يمكن العثور عليها في أيِّ مكان آخر، مثل الإصدار الأول من ’أكشن كوميكس‘. إنها فرصة استثنائية لحيازة القصة المصورة الأكثر قيمة في العالم، ونحن نتطلع قُدماً إلى مشاركة مجتمع ’إي باي‘ العالمي المؤلَّف من 149 مليون مشترٍ، هذه القطعة التاريخية من الثقافة الشعبية".

 

وسيبدأ المزاد العلني على الإصدار الأول من "أكشن كوميكس" في 14 أغسطس ويستمر عشرة أيام. وتبعاً لمكانة هذا الإصدار الذي يُعَد مصدر امتياز البطل الخارق "سوبرمان"، من المتوقع أن يستحوذ هذا الكتاب على اهتمام جامعي القصص المصورة الشغوفين، بالإضافة إلى الهواة العاديين.

 

من جهته، قال بول ليتش، المقيِّم الأولي لدى شركة "سي جي سي": "لقد أدهشتنا جودة هذا الإصدار من ’أكشن كوميكس‘ وطريقة حفظه، فهو يبدو كأنه أُحضر لتوّه من كشك بيع الجرائد. إنه ناعم، وألوانه مركزة وغنية، ونوعية صفحاته البيضاء مذهلة نسبة إلى قصة مصورة عمرها 76 سنة".

 

وسيُخَصَّص جزء من عائدات بيع هذا الكتاب لمؤسسة "كريستوفر ودانا ريف". لمزيد من المعلومات عن القصة المصورة والمزاد العلني، زوروا الموقع الإلكتروني التالي: www.eBay.com/action-comics. كما يمكنكم الاطلاع على صور رقمية للصفحات الداخلية للكتاب على www.CGCcomics.com/1134755001.

 

لمحة عن أسواق "إي باي"

تعتبر شركة "إي باي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز(Nasdaq:EBAYأحد أضخم الأسواق الإلكترونية العالمية التي تربط الناس بالأشياء التي يحتاجون إليها ويحبونها في كل وقت ومكان. يُقدَّر عدد المشترين النشطين على موقع "إي باي" في جميع أنحاء العالم بـ149 مليون مشتر، مقابل أكثر من 700 مليون متابع للموقع على مدار الساعة وقوائم للمشتريات. وبتوافر تطبيقات "إي باي" للهواتف الجوالة في 190 بلد، تمنح "إي باي" تجربة تسوق مخصصة ووصولاً منقطع النظير إلى سلع محلية وعالمية. تُخصِّص تجارب التسوق المصمَّمة حسب الطلب عملية الشراء والبيع، وتمنح "إي باي" البائعين تنوعاً وقدرة على الاختيار، إذ تتيح لهم عرض بضائعهم على قنوات محلية وعبر الهواتف الجوالة وشبكة الإنترنت، ليطلع عليها المتسوقون في جميع أنحاء العالم.

 

لمحة عن شركة "سيرتيفايد جارنتي" (سي جي سي)

تأسست شركة "سيرتيفايد جارانتي" سنة 1999، وهي خدمة التصنيف من طرف ثالث التي يفضلها هواة القصص المصورة والمجلات والصور والملصقات الإعلانية المصغَّرة. تقدم "سي جي سي" تحليلاً مختصاً لحالة المقتنيات، بما في ذلك رصداً معمقاً لأعمال الترميم قبل التصنيف، وحفظ المقتنيات في أحدث أماكن الحفظ الآمنة. لا تبيع "سي جي سي" المقتنيات أو تشتريها، فهي ملتزمة إعطاء وجهة نظر مستقلة يستطيع الجامعون والتجار الاعتماد عليها دوماً، فيبيعون ويشترون بثقة.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

التعليقات