جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تستقبل وفدا من الهلال الاحمر الاماراتي في قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن- رائد النمس
استقبل اليوم كلا من الاستاذ عمر العزايزة المدير الاداري لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في قطاع غزة , والدكتور خليل ابو فول مدير وحدة ادارة الكوارث , وفدا من الهلال الاحمر الاماراتي و على رأسه الشيخ حمد المنصورى رئيس الهلال الاحمر الاماراتي , و الفنان الاماراتي حسين الجسمي , وذلك في زيارة لقطاع غزة من اجل تقديم يد العون و المساعدة للمواطنين في قطاع غزة في ظل العدوان الاسرائيلي المستمر عليهم .

حيث قام الوفد المذكور بزيارة المستشفى الاماراتي الميداني الذي تم تنظيمه في المنطقة الوسطى في قطاع غزة , ومن ثم زيارة مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح الذي تم استهدافه من الجيش الاسرائيلي اثناء تقديمه الخدمة الطبية للجرحى والمصابين .

هذا وقام الوفد بزيارة مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في غزة , وزيارة المصابين هناك , حيث قام رئيس الهلال الاحمر الاماراتي بتبني الطفل صهيب شلط البالغ من العمر خمسة سنوات , والذي يرقد في العناية المركزة في مستشفى القدس وذلك بعد ان تعرض لفقدان جميع افراد عائلته , باستثناء والدته التي ترقد في العناية المكثفة في مستشفى الشفاء , بعد استشهداف الجيش الاسرائيلي لمنزلهم .

وعلى الصعيد ذاته قام الوفد الاماراتي و بالتعاون مع الجمعية بتوزيع مئات المساعدات الانسانية العاجلة على المواطنين الذي نزحوا من مناطق سكناهم الى مدارس وكالة الغوث في غزة , بفعل قصف منازلهم وممتلكاتهم .

وفي ختام الزيارة وعلى ارض معبر رفح البري , وقبيل مغادرة الوفد الاماراتي للقطاع , اعرب رئيس الوفد عن بالغ تقديره لجهود جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الانسانية و الصحية المتواصلة , تجاه المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة , مؤكدا مواصلة تعزيز التعاون المشترك مع الجمعية .

فيما نقل العزايزة تحيات وتقدير كلا من د. يونس الخطيب رئيس الجمعية , ومديرها العام د. خالد جودة , لدولة الإمارات قيادة وشعبا لما يبذلوه من خدمة ودعم للشعب الفلسطيني , خلال التصعيد الاسرائيلي المتواصل , مؤكدا في ذات الوقت عمق التعاون والتنسيق المشترك مع الهلال الاحمر الاماراتي .

التعليقات