لا يمكن فك الحصار فور وقف النار..حماس للفرنسية:تقدم في محادثات وقف اطلاق النار.نطالب بضمانات مفصلة

لا يمكن فك الحصار فور وقف النار..حماس للفرنسية:تقدم في محادثات وقف اطلاق النار.نطالب بضمانات مفصلة
رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر فلسطينية متطابقة في السلطة الفلسطينية وحركة حماس, انه جرى التوافق على نطاق واسع فلسطيني وعربي ودولي، على تطوير خطة لوقف العملية الإسرائيلية في قطاع غزة بضمانات عربية - مصرية - أميركية, بحيث يتحقق وقف إطلاق النار بشكل فوري ثم تناقش مطالب حماس وبقية الفصائل على الفور.

وقال مسؤول في حركة حماس انه حصل تقدم في المحادثات الجارية في القاهرة من اجل انهاء المعركة الحالية في قطاع غزة غير انه اضاف ان حماس تطالب بضمنات مفصلة حول رفع الحصار عن القطاع .

واقر المسؤول الذي رفض ذكر اسمه في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية, بعدم وجود فرصة لحمل اسرائيل على رفع الحصار بالتزامن مع دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ, الا انه اضاف انه يجب الاتفاق على المبادئ ثم على الجدول الزمني والالية لانجاز ذلك .

وفي غزة قال المسؤول الحمساوي اسامة حمدان, انه ليس هناك ضمنات امريكية بشان رفع الحصار, بل هناك وعود امريكية بتوفير هذه الضمانات .

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد صرح امس ان حركته لن تقبل بوقف اطلاق النار قبل ان ينتهي الحصار المفروض على القطاع, واضاف ان هناك شرطين لنزع سلاح حماس اولا: انتهاء ما وصفه بالاحتلال، وثانيا: نزع سلاح اسرائيل.

التعليقات