القره داغي يحيي تركيا وقطر ويصف تصريحات ليبرمان بالعدائية ويطالب بمحاكمته

القره داغي يحيي تركيا وقطر ويصف تصريحات ليبرمان بالعدائية ويطالب بمحاكمته
رام الله - دنيا الوطن
وجه الدكتور علي القره داغي – الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – التحية والدعاء إلى جمهورية تركيا ودولة قطر على دورهما البارز والإيجابي المساند لقضية فلسطين وحقوق شعبها ، وكذلك كافة قضايا الأمة العادلة . كما ثمن موقف تركيا من إعلانها حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام ، وتنكيس أعلامها تنديداً بالعدوان "الصهيوني" على غزة ، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني الأبي الصامد .

ووصف القره داغي تصريحات وزير خارجية الكيان "الصهيوني" "ليبرمان" ضد دولة قطر وقناة الجزيرة ، بالعدائية والمنحرفة والتحريضية ، والتي يجب أن يتم ملاحقته ومحاكمته عليها .

وأكد القره داغي أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين استقبل باستهجان كامل ، تصريحات وزير خارجية الكيان "الصهيوني" المحتل لأرض فلسطين الحبيبة ، والتي حرض فيها ضد دولة قطر ، واصفاً إياها بأوصاف هي في الحقيقة شرف لها بأن تقف مع الحق الفلسطيني العام ، والقضايا العادلة لأمتنا العربية والإسلامية ، كما حرض ليبرمان ضد قناة الجزيرة الفضائية ، ما يعد ضوءاً أخضراً لاستهداف القناة وطواقمها ، وهو ما تم بالفعل أمس بإطلاق الرصاص عليهم دون حدوث إصابات بفضل الله تعالى .

كما استنكر القره داغي تلك التصريحات التي وصفها بـ "غير المسئولة" ، واعتبرها خرقاً للقانون الدولي ، وتحريضاً صريحاً على العنف ، والقتل ، ما يستدعي الملاحقة والمحاكمة الدولية لقادة الكيان "الصهيوني "، واعتباره كياناً معادياً للإنسانية ، ومعادياً للإعلام الحر ، وساعياً لطمس الحقائق عن العالم .

كما طالب القره داغي باحترام الإعلام الحر ، وكافة العاملين في المجال الصحفي والإعلامي بشكل عام ، وعلى المستوى العالمي ، وبخاصة على أرض فلسطين المكلومة .

 ودعا القره داغي إلى فتح تحقيق دولي في التصريحات الإسرائيلية العدائية ضد دول كتركيا وقطر ، وضد شخصيات وقيادات عربية وإسلامية بارزة مثل الأستاذ / خالد مشعل – رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، وضد كيانات إعلامية حرة فاعلة مثل قناة الجزيرة الفضائية ، إضافة إلى التحقيقات التي يجب فتحها عن جرائم "الصهاينة" ضد الإنسانية في حروبهم كافة ، وفي حربهم الجارية الآن على غزة واستهدافهم المدنيين وبخاصة الأطفال والنساء والشيوخ ، واستهداف والمستشفيات ودور ذوي القدرات الخاصة ، وهدم المنازل وتهجير المواطنين الفلسطينيين .

وفي ختام تصريحه ، أكد القره داغي على مطالبته العالم الحر بأن يتصدى للتجاوزات الإعلامية من قبل إعلام الكيان "الصهيوني" ، والذي يحرض ضد الفلسطينيين والمسلمين ليل نهار ، ومعه بعض وسائل الإعلام العربية ، التي فاقت في تحريضها إعلام المحتل .

التعليقات