مؤسسة حقوقية تستنكر موقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون تجاه الحرب على غزة

رام الله - دنيا الوطن
إستكرت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون موقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون تجاه الحرب على قطاع غزة والتى أدلى بها فى مؤتمر صحفى مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 22/7/2014 ، والتى عبر خلالها عن إدانته لإطلاق الصواريخ من قطاع غزة دون إدانة واضحة لجرائم الإبادة الجماعية التى ترتكبها قوات الإحتلال فى قطاع غزة . فى حين أن بان كى مون تجاهل معاناة أبناء شعبنا الفلسطينى فى قطاع غزة ، وانحاز إلى الإحتلال على حساب حقوق الانسان الفلسطينى .

وأكدت الجمعية أن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة  بان كى مون تضر بمصداقية الأمم المتحدة ومقاصدها التي أُنشئت من أجلها، وتهدد بانهيار مجمل نظام الحماية الدولية لحقوق الإنسان والسقوط التام لمبدأ عالمية حقوق الإنسان.

كما أن تصريحات الأمين العام تؤكد على إخفاق الأمم المتحدة في اتخاذ أي خطوات تلزم إسرائيل بالوفاء بالتزاماتها وتعهداتها تجاه حماية حقوق الإنسان واحترام القانون الدولي الإنسانى فى قطاع غزة .

 إضافة إلى أنها تشكل انحياز كبير للاحتلال وتتجاهل حق الشعب الفلسطينى فى مقاومة الإحتلال .

ودعت الجمعية منظمات حقوق الإنسان في العالم بمقاطعة الأمين العام بان كى مون لتجاهله معاناة شعب ترتكب بحقه جرائم إبادة جماعية تبث بشكل مباشر عبر وسائل الإعلام من خلال قصف البيوت على ساكنيها وابادة عائلات بأكملها واستخدام أسلحة محرمة دولياً.

التعليقات