قطري يتبرع بتزويج 50 شاب فلسطيني بعد انتهاء الحرب على غزة

غزة- دنيا الوطن
قطري يتبرع بتزويج 50 شاب فلسطيني بعد انتهاء الحرب على غزة بتكلفة 150 ألف دولار عبر جمعية الفلاح الخيرية

أعلنت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم عن تزويج 50 شاب فلسطيني بعد انتهاء الحرب على غزة بتبرع من فاعل الخير القطري الوجيه علي بن حسين السادة " ابو بدر"

وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين " أن الجمعية بصدد تزويج 50 شاب فلسطيني بعد انتهاء الحرب وتقديم مبلغ 3000 دولار لكل عريس وعروس هدية تكاليف زواجهم يتضمن ذلك غرفة نوم وباقي تكاليف الزواج.

وأضاف طنبورة " بأن سعادة الوجيه أبو بدر قد أتصل به من مكة المكرمة وأبلغه نيته رفع معنويات الشباب الفلسطيني بغزة الغير قادر على دفع تكاليف الزواج وتخفيفا من معاناتهم وتشجيعهم على الزواج والإنجاب وتعويض الشهداء الذين يرتقون إلى العلا. وهذه الخطوة تضاف الى سلسلة الأنشطة الخيرية التي يقوم بها سعادة الوجيه أبو بدر في فلسطين ومنها تنفيذ حملة توزيع 500 طرد غذائي على المتضررين من الحرب على غزة 2014 بواقع 50 دولار للطرد الواحد ومنها كفالة 100 يتيم في غزة بواقع 50 دولار شهريا لليتيم الواحد ومتوجها بإعادة إنشاء مسجد التقوى الذي دمره الاحتلال في حرب الفرقان وهو مازال تحت الإنشاء وبتكلفة 750 ألف دولار وقد أصبح معلما وصرحا كبيرا وقد اقترب من الانتهاء والافتتاح وتتم الصلاة فيه الآن.

وأشاد الشيخ طنبورة "بالدور الريادي الذي تلعبه دولة قطر الشقيقة من اجل تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده ، خاصة في تقديمها المساعدات الإنسانية للفقراء والمحتاجين وكفالات الأيتام وكفالات الأسر " .

 وتقدم طنبورة بجزيل الشكر والامتنان لدولة قطر الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً ومؤسسات خيرية ولكافة أهل الخير من مواطنين ومقيمين على تبرعهم السخي ودعمهم لجمعية الفلاح الخيرية في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة، من أجل تخفيف معاناتهم وتعزيز صمودهم على أرض الإسراء والمعراج.

كما وشكر الشيخ طنبورة " صاحب اليد البيضاء سعادة الوجيه علي بن حسين السادة " ابو بدر" على جهوده ودعمه للكثير من البرامج والمشاريع الخيرية في فلسطين"

ومن الجدير ذكره بأن سعادة الوجيه أبو بدر قد زار فلسطين العام الماضي واضعا حجر الأساس لمشروع إنشاء مسجد التقوى ونحن على أمل تكرار زيارته لغزة لافتتاح مسجد التقوى.

التعليقات