وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع "التجمع النسوي الساحوري"

وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع "التجمع النسوي الساحوري"
رام الله - دنيا الوطن
إلتقى بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، مع كل من يولا خير، وناديا الأطرش، وماجدة سلسع، من "التجمع النسوي الساحوري"  لبحث آليات التعاون المشترك.

وأكد الخطيب على أهمية التعاون بين الوزارة والمؤسسات النسوية في قضايا النوع الإجتماعي، وقدم نبذة عن نشأة الوزارة ومحاور عملها التي تشمل مناهضة العنف ضد المرأة، والتمكين الإقتصادي والسياسي للمرأة الفلسطينية.

وأضاف الخطيب بأن الوزارة تعمل حالياً على آليات تنفيذ خططها الإستراتيجية بشكل فاعل يضمن وصول الخدمة للنساء، من حيث تشبيك الممولين مع المؤسسات النسوية، وإعداد قاعدة بيانات نسوية بمعايير محددة منها النساء المعيلات للأسر ولديها أطفال وليس لديها مصدر دخل، إضافة إلى النساء التي لديها مشاريع صغيرة ومنتوجات جاهزة للتسويق.

وأشار الخطيب إلى عمل الوزارة على تمكين النساء من خلال بناء القدرات والدورات التدريبية مشيراً إلى مشروع تمكين عضوات الهيئات المحلية من دمج قضايا النوع الإجتماعي في الخدمات التي تقدمها الهيئات للمجتمع بشكل عام وللنساء بشكل خاص.

وأكد الخطيب على إستعداد الوزارة لدعم التجمع النسوي الساحوري، والتعرف على الأولويات والإحتياجات لدمجها في الخطط المستقبلية للوزارة.

ومن جانبها قدمت خير فكرة موجزة عن التجمع النسوي الساحوري الذي يهدف لمشاركة فاعلة للنساء في مراكز صنع القرار، من خلال تفعيل وتنمية قدرات النساء في المجالات المجتمعية والسياسية والثقافية.

 وأكدت سلسع على أهمية مشاركة النساء في إتحاد الغرف التجارية للتركيز على قضايا النوع الإجتماعي وصولاً لآليات تساهم في التمكين الإقتصادي للنساء.

وطرحت الأطرش قضية معيقات وصول المرأة لموقع صنع القرار، ومشاركتها الفاعلة لدى وصولها إلى هذه المواقع.

التعليقات